الهجرة الى هولندا عبر الحصول على عقد عمل

رغم أن هولندا لم تكن من الدول الأوروبية التي يتم السؤال عنها بشكل كبير بخصوص الهجرة للعمل أو الهجرة الى هولندا عبر الحصول على عقد عمل، و كان السؤال عن العمل في ألمانيا هو المحور الأكبر في ما يخص مواطني الدول العربية الباحثين عن العمل في أوروبا، الا أنه مؤخرا كثر السؤال عن الهجرة الى هولندا للعمل بشكل كبير.

سنتعرف في السطور القادمة على شروط الهجرة و العمل في هولندا للأشخاص من خارج المنطقة الأوروبية، و فرص الحصول على عمل في هولندا للعرب، و الجنسيات العربية التي لها تواجد كبير في سوق العمل في هولندا، ويفضلها أصحاب العمل الهولنديين.

طريقة السفر الى هولندا عبر عقد عمل :

في البداية يحتاج من يرغب في الهجرة الى هولندا للعمل، إلى عقد عمل في هولندا من صاحب عمل هولندي، يبدي صاحب العمل الهولندي رغبته في توظيف هذا الشخص للعمل لديه .

يمكن الحصول على عقد عمل في هولندا عن طريق الانترنت من هنا عبر هذا المواقع الأول أو من هنا من خلال هذا الموقع الثاني، رغم أن أصحاب العمل في هولندا يحبون تشغيل مواطني الدول العربية لكن للحقيقة الحصول على عمل في هولندا من خلال الانترنت ليس سهلاً. 


ليس لأن طريقة التواصل مع أصحاب العمل في هولندا صعبة، ولكن لأن أصحاب العمل بهولندا يفضلون من يمكنه شغل الوظائف لديهم أن يتواجد داخل هولندا أو داخل أوروبا، كما يمكن الحصول على عقد للعمل في هولندا عن طريق قريب أو عن طريق صديق، أو عن طريق المعارف.

يصدر تصريح العمل في هولندا من داخل هولندا عن طريق صاحب العمل الهولندي، و من ثم يقوم صاحب العمل بالتواصل مع لشخص الذي يرغب في استقدامه إلى هولندا للعمل لديه، و من ثم يقوم الشخص بإنهاء بعض الاجراءات عقد العمل في السفارة الهولندية في بلده أو في البلد التي يقيم فيها، و من ثم يمكنه السفر و الاستقرار في هولندا .

الحصول على عمل في هولندا للعرب :

يفضل أصحاب العمل بهولندا العمال من داخل هولندا أو من داخل اوروبا، و هذا لعدة أسباب منها، سهولة شروط العمل في هولندا و التي من ضمنها عدم احتياج مواطني المنطقة الأوروبية لتصاريح عمل في هولندا، بالإضافة إلى سهولة الاندماج في هولندا و غيرها من الأسباب، لذلك تعد فرص حصول العربي على عمل في اوروبا ليست سهلة، خصوصاً اذا كان هناك من يشغل هذه الوظيفة داخل هولندا أو من داخل اوروبا .

المواطنين العرب الذين تعد فرصتهم أكبر في الحصول على عمل في هولندا هم مواطني المغرب، و هذا بسبب تواجد جالية مغربية كبيرة في هولندا يمكنها مساعدة بعضها في الحصول على العمل في هولندا، بالإضافة لوجود أصحاب عمل مغاربة في هولندا يوظفون المغاربة لديهم و يفضلونهم عن غيرهم من الجنسيات العربية بسبب سرعة اندماجهم في سوق العمل و المجتمع الهولندي بشكل عام .
يتم التشغيل بواسطة Blogger.