تقديم طلب الهجرة إلى النمسا وفق النظام الجديد

سنتابع في هذا المقال طريقة الهجرة الى النمسا عبر البرنامج الجديد لوزارة الهجرة النمساوية الذي فتح باب التقديم للمهاجرين من جميع أنحاء العالم والذي يشبه البرنامج الكندي الى حد ما، بحيث يعتمد هو أيضا على جمع النقاط من خلال السن واللغة والمؤهلات والمهارات الخاصة بك والخبرات العملية وغير ذالك.


مكان التقديم على الهجرة الى النمسا :

يكون التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة النمساوية من هنا ، لكن قبل التقديم عليك معرفة بعض المعلومات مثل الوثائق المطلوبة وطريقة تقييم ملف الهجرة الى النمسا.

الوثائق المطلوبة في ملف الهجرة الى النمسا :

تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة النمساوي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى النمسا، وما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى النمسا وهي كالتالي :

1 - جواز سفر ساري المفعول.

2 - الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات النمساوية، أو كما تطلب السفارة.

3 - اثبات القدرة المالية على الإنفاق في النمسا بعد الهجرة.

4 - تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.

5 - توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.

6 - شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.

7 - تقديم ما يفيد اجادتك اللغة الالمانية مستوى A1 أو A2، تقديم ما يفيد اجادتك اللغة الانجليزية المستوى B1 أو B2، ويجب أن تكون الشهادات سواء للالمانية او الانجليزية تقدم من معاهد معتمدة.

هذه هي المتطلبات الأساسية للهجرة الى النمسا، بعد ذلك يحق للسفارة النمساوية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدى الشخص.


من هم الأشخاص المؤهلين للهجرة الى النمسا :

1 - العمال المؤهلين تأهيلا عاليا

2 - أو العمال المهرة في المهن التي تنقص النمسا

3 - أو خريجي الجامعات النمساوية وكليات التعليم العالي

4 - أو أصحاب المشاريع الخاصة

تقييم ملف الهجرة الى النمسا :

قبل تقديم طلب هجرة الى النمسا يجب على الشخص أن يمر بمرحلة التقييم المجاني من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة النمساوية، ويمكنك الدخول لصفحة التقييم من هنا

تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة الى النمسا، وهل هو مؤهل للهجرة أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى النمسا.

بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة النمساوية لمتابعة ملف الهجرة الى النمسا بعد ذلك.

بخصوص الشخص المتزوج :

في حال تم قبوله وسافر الى النمسا يستطيع حامل الاقامة الجديد استقدام زوجته او ابنائه القصر، ولكن قبل قدومهم عليهم اولا تقديم ما يثبت المامهم باللغة الالمانية المستوى A1، وتقديم ما يثبت قدرته على اعالتهم وتوفير مسكن مناسب.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.