اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية والحصول على الاقامة الدائمة

يعد تقديم طلب اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة من أشهر طرق التوطين في كندا وأسهلها، اذا تمكن هذه الطريقة الشخص من الحصول على الاقامة الدائمة في كندا بدون عناء كبير. وهذا المقال جاء للاجابة عن أسئلة وصلتنا بهذا الخصوص من متابعينا في مجلتك والتي سيتم الاجابة عنها بالتفصيل في السطور القادمة.


تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة :

طلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة سواء لكندا أو غيرها، لا يتم بطريقة مباشرة، ولكن يجب على طالب اللجوء أن يقوم بتسجيل نفسه في المفوضية في البلد التي يقيم فيها، فإذا كان الشخص مثلا مقيم في الامارات يقوم بتسجيل نفسه في الامارات، واذا كان الشخص مقيم في مصر يقوم بتسجيل نفسه في مصر، وهكذا.

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة :

اجراءات اللجوء من داخل كندا طويلة ومرهقة وغير مضمونة، بالإضافة لكونها مكلفة، وطريقة الوصول إلى كندا من البداية صعبة، واجراءات اللجوء عن طريق الكفالة الكنسية، أو الكفالة الخماسية ليس سهلة أيضاً، أما الميزة في هذه الطريقة، أن اللاجئ لاينفق أي أموال، بالإضافة إلى أنه لن يغادر الدولة التي يقيم فيها، فإن لم يتم توطينه في كندا، فلن يخسر أي اموال أو أي مجهود، واذا تم اختياره، يمكنه السفر إلى كندا بطريقة شرعية ورسمية، وبهذه الطريقة يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.

اجراءات سير طلب اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية :

بعدما يقوم الشخص بتسجيل نفسه في المفوضية، تقوم المفوضية بإختيار أشخاص معينين من الأشخاص المسجلين لديها، وعنندما يقع اختيار المفوضية على شخص، تقوم بالإتصال به وتخبره بأنه تم اختياره لاجراء مقابلة للتوطين في كندا، واذا وافق الشخص على اجراءا مقابلة التوطين في كندا ، تقوم المفوضية بتحديد موعد مع الشخص من أجل اجراء مقابلة مع الشخص مع مسؤولي السفارة الكندية.

بعد تحديد موعد للمقابلة، يقوم الشخص بإجراء بعض الفحوصات الطبية، وبعد ذلك يقوم وفد من سفارة كندا بإجراء مقابلة مع الشخص، واذا تم اختيار الشخص، يتم منح الشخص تأشيرة للسفر إلى كندا، وبعد وصول الشخص يستكمل باقي اجراءات التوطين في كندا من داخل الأراضي الكندية، ومن ثم يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.


مميزات اللجوء الى كندا :

1 - إذا تم قبول طلب اللجوء في كندا تمنح كندا اللاجئ منزلاً للعيش مع فرش المنزل بالأثاث.

2 - المساعدات التى تقدمها كندا للاجئين جيدة جداً تكفي لإعالة الشخص أو الأسرة عكس دول أخرى.

3 - يمكن للاجئ أن يحصل على المساعدات في كافة المجالات إذا دعت الحاجة لذلك ، وفي هذه الحالة على الشخص التقدم بطلب المساعدة وستدرس الحكومة الكندية طلبه.

4 - معاملة اللاجئين في كندا جيدة جداً مقارنة بدول أخرى.

5 - قوانين اللجوء في كندا غير معقدة مثل قوانين اللجوء في بريطانيا رغم أن الحاكم الأول لكندا وبريطانيا هى الملكة إليزابيث الثانية.

6 - الحياه في كندا جيدة جداً على مستوى كل شئ مثل :

- وسائل المواصلات في كندا مريحة ومتوفرة بكافة أشكالها مع تمتعها بنهضة تكنولوجية كبيرة.
- توفر العمل في كندا لمن يبحث عنه.
- التعليم والدراسة في كندا مشهود بجودتها في العالم كله.
- البنية التحتية في كندا رائعة وجيدة جداً.

7 - المجتمع الكندي يتشكل من مزيج من جميع الجنسيات وهذه إحدى ميزات اللجوء الى كندا التى دفعت كثير من الناس في التفكير في اللجوء في كندا وتفضيل كندا عن غيرها.

8 - مستوى الأجور جيد جداً في سوق العمل الكندى.

9 - تسهيل الحصول على قرض لبدأ حياه أفضل في كندا.

نصيحة : بخصوص القروض في كندا ننصح كل شخص بالإبتعاد عنها، وعلى كل شخص أن يفكر في العمل فهو أفضل من القروض ، يرجى العلم أن الشخص عند وصوله إلى كندا سواء عن طريق اللجوء الى كندا أو عن طريق الهجرة سيجد الكثير من شركات التأمين وما شابهها من الشركات تقدم ضمانات وقروض بمميزات مغرية ، وهذا كله يعود إلى الحكومة الكندية التى تعمل من أجل أن تبقي حركة الرفاهية والإنفاق تدور في كافة المجالات في كندا ، ونصيحة أخرى إذا تعودت على النظام الكندي في الإنفاق ما ستعمل به سيكفيك فقط، أنفق بنظامك الخاص ستوفر على نفسك الكثير من الأموال.

نصائح هامة بخصوص اللجوء الى كندا :

1 - اذا طلبت منك أي جهة دفع أي رسوم عن طريق الانترنت لإعادة التوطين، لا تقوم بالدفع لأن هذا عبارة عن وسيلة للنصب فقط.

2 - اذا كنت لاجئاً ووصلت لدلة ما، قم بتسجيل نفسك كلاجئ في المفوضية، فقد يتم الاتصال بك لتوطين في أخرى أفضل من الدولة التي تقيم فيها، فعدم تسجيلك يضيع عليك فرصة جيدة.

3 - اذا اتصلت بك أي جهة واخبرتك أنهم تابعون للمفوضية، يجب عليك مراجعة الموقع الرسمي للمفوضية، والإتصال بهم من خلال طرق التواصل المتاحة، أو مراجعة مكتب المفوضية، هذا في حال عدم التأكد من هوية المتصل، ويمكنك الرجوع إلى الموقع الرسمي للمفوضية من هنا

4 - اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية لا يحتاج لأي مجهود، ولا يحتاج لدفع أي أموال، لكن لا تعلق كل آمالك على المفوضية، لأن حبال المفوضية طويلة، فقد يتم الاتصال بك بعد تسجيل نفسك في المفوضية بفترة قليلة، وقد تمر عدة أعوام على تسجيلك ولا يتصل بك أحد.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.