اللجوء الى كندا للفرد والعائلة بدون دفع الأموال لمكاتب الهجرة

تعدد طرق اللجوء الى كندا التي سنتكلم عنها في السطور القادمة لهذا المقال أتاحت الفرصة أمام الكثير من الأشخاص ومكاتب الهجرة المزيفة للنصب على الناس وسلب أموالهم، وأصبحت الآن العديد من الجهات التي لا يعرف عنها أحد والتي تتحدث عن نفسها بصفتها مكاتب هجرة معتمدة، تضع خدمة تقديم طلب لجوء انساني الى كندا ضمن قائمة خدماتها، وبالطبع لا يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا بهذه الطريقة.


يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا بعدة طرق مختلفة، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، لكن في النهاية أسباب ودوافع الحصول على اللجوء يجب أن تكون مقنعة، وطرق اللجوء لكندا هي كالتالي :

1 - اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية :

اللجوء بهذه الطريقة يقتصر على الأشخاص المسجلين لدى المفوضية و الذين تختارهم كندا لتوطينهم على أرضها، وتعد الحصة الكندية من اللاجئين في المفوضية من أعلى الحصص في العالم، ولتفاصيل ومعلومات أكثر حول هذا الموضوع يمكنك الانتقال لهذا المقال من هنا

2 - تقديم طلب لجوء لكندا في احدى المطارات الكندية :

بعد الوصول الى إحدى مطارات كندا يمكن التقدم بطلب لجوء في كندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الكندية بدراسة الأسباب التي يتقدم بها الشخص، وبناءً على هذه الأسباب تقرر كندا منح الشخص حق اللجوء أو رفض طلبه.

يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا بعد الوصول الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو عن طريق فيزا دراسية لا تهم طريقة الوصول، والشئ الوحيد الذي يمنع الشخص من تقديم طلب لجوء انساني الى كندا في أي مطار كندي هو الوصول الى كندا عن طريق الترانزيت.

اذا كانت رحلة الشخص لأي دولة أخرى، وكانت كندا هى دولة الترانزيت، في هذه الحالة لا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في كندا طالما لم يخرج الشخص من صالة الترانزيت، وفي حال تمكن الشخص من الخروج من صالة الترانزيت يمكن التقدم بطلب اللجوء.


3 - اللجوء الى كندا عن طريق الكنيسة :

اللجوء الكنسي في كندا هو أحد أشهر الطرق للجوء الى كندا، واللجوء عن طريق الكنائس في كندا لا يقتصر على معتنقي ديانة بعينها، وإنما هو لكافة الديانات.

وقد تحدثنا في مقال سابق عن الأمر، وللحصول على معلومات مفصلة حول هذا الموضوع يمكنك قراءة هذا المقال من هنا

4 - تقديم طلب لجوء الى كندا على الحدود الكندية :

يمكن طلب اللجوء الى كندا عند الوصول الى حدود كندا، لكن من يصل إلى حدود كندا وأمريكا قادماً من أمريكا لطلب اللجوء، يجب أن يكون لديه أقارب من الدرجة الأولى في كندا، غير ذلك ستقوم كندا بإعادة الشخص إلى الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى.

5 - تقديم طلب لجوء في إحدى الموانئ الكندية :

يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عند الوصول لإحدى موانئ كندا، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الكندية.

6 - اللجوء لكندا عن طريق الكفالة الخماسية :

الكفالة الخاصة في كندا أو الكفالة الخماسية، وسيلة يمكن للأشخاص من خلالها الحصول على اللجوء بكندا، ويمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا بهذه الطريقة شرط أن يتوفر لدى الشخص الذي يرغب في اللجوء لكندا 5 كفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو يحملون الاقامة الدائمة في كندا.

يجب أن يقدم الكفلاء الـ 5 ما يثبت قدرتهم المالية على اعالة أنفسهم بالاضافة إلى إلى أعالة الشخص الذي يرغب في اللجوء بكندا، وهذا سنتعرف عليه في المقال القادم حول شروط واجراءات الكفالة الخماسية في كندا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.