أفضل 3 طرق للهجرة الى أوروبا وبشكل قانوني

الهجرة الى اوروبا طرقها عديدة و متعددة، لكن رغم ذلك يلجأ الكثير من الناس إلى الهجرة غير الشرعية الى اوروبا، لطول الاجراءات أو لقلة المعلومات، أو لعدم وجود شخص في اوروبا يساعد الشخص المتواجد خارج اوروبا في اتمام الاجراءات الخاصة بالهجرة، أو لعدم تكافئ المؤهل الدراسي ومؤهل الخبرة للشخص بالخبرة الأوروبية أو غير ذالك، وفي هذا المقال سنتعرف على 3 طرق لـ الهجرة الشرعية والقانونية الى اوروبا.


1 - الهجرة الى اوروبا عن طريق الدراسة

تعد الدراسة من أفضل طرق الهجرة لاوروبا، نظراً لأن فائدة الهجرة بهذه الطريقة كبيرة جداً، فمن خلال الدراسة يمكن للشخص بداية حياته مبكراً، بالاضافة إلى أن الشخص يمكنه الاستفادة من تكلفة الدراسة لتكون دراسة وهجرة بعد ذلك.

على سبيل المثال : الطالب في المانيا يمكنه العمل لمدة 20 ساعة أسبوعياً بشكل قانوني، كما أن ساعات العمل للطالب في المانيا تكون خالية من الضرائب، وهو ما يساهم في توفير معظم نفقات الطالب أثناء الدراسة، كما يساعد العمل أثناء الدارسة في تعرف الطالب على سوق العمل الألماني، وبدأ حياته العملية بعد انتهاء الدراسة بشكل سريع.

بعد انتهاء فترة الدراسة، يمكن للطالب البقاء في المانيا لمدة عام ونصف للبحث عن عمل، وبعد أن يجد الطالب عمل، يمكنه تحويل فيزا الطالب الى فيزا عمل، والبقاء في المانيا كما يشاء.

مثال عن الطرق المتوفرة بخصوص هذا الموضوع :

- طريقة الحصول على قبول جامعي للدراسة في ألمانيا من هنا

- منحة للسفر الى ايسلندا للدراسة من البكالوريوس إلى الدكتوراه من هنا

- الدراسة في السويد والتقديم للحصول على قبول جامعي من هنا

2 - الهجرة عن طريق عقد توظيف أوروبي وكيفية الحصول عليه :

تعتمد هذه الطريقة على وجود عقد توظيف من صاحب عمل أوروبي، يقوم صاحب العمل بإظهار رغبته في جلب العامل من خارج اوروبا للعمل لديه، شرط أن يكون الوظيفة الموجودة لا يوجد مواطني أوروبي يمكنه العمل فيها.


يمكن للشخص الحصول على عقد للعمل في اوروبا عن طريق صديق أو قريب، كما يمكن للشخص الحصول على عقد عمل في اوروبا عبر الانترنت، من خلال البحث عن الشركات التي تعمل في مجاله، ومن ثم التواصل مع هذه الشركات وتقديم السيرة الذاتية الخاصة به، ومن ثم تقرر هذه الشركة التي يتواصل مع الشخص منح الشخص فرصة للعمل لديها أم لا.

مثال عن الطرق التي تخص هذا الموضوع :

- مواقع أجنبية توفر لك فرصة للهجرة والعمل في أوروبا من هنا

- الهجرة الى ألمانيا عن طريق مركز توظيف ألماني من هنا

- الهجرة الى النرويج عن طريق موقع توظيف نرويجي من هنا

العمل في اوروبا عن طريق الانترنت من خلال التواصل مع الشركات، فرص الحصول عليه ليست كبيرة، وهذا يعود لكون الشركات تفضل أن يكون من يشغل الوظائف لديها بعيداً عن الوطن العربي، وذلك لصعوبة اندماج الكثير من المواطنين العرب في المجتمعات الأوروبية، لكن برغم هذا يجب التجربة فقد تكون من ضمن المحظوظين، لأن هذه الطريقة من أفضل طرق الهجرة الى اوروبا.

3 - الهجرة الى اوروبا عن طريق الاستثمار والحصول على الجنسية

هذه الطريقة مخصصة لفئة قليلة من الناس، وهى الفئة التي لديها رأس مال كبير، ويمكن من خلال الاستثمار الهجرة والإقامة في اوروبا بشكل قانوني، بل يمكن من خلال الاستثمار الحصول على جنسية أوروبية.

على سبيل المثال : من أشهر الدول يمكن الاستثمار فيها، بل وتعد بوابة سهلة للحصول على الاقامة الأوروبية، هى لاتفيا، اذا تعد دولة واعدة اقتصادياً، كما تعد لاتفيا من أكثر الدول آماناً على المستوى العالمي، ومن أكثر دول العالم تقدماً على كافة المستويات.

للحصول على الاقامة المؤقتة في لاتفيا، تحتاج إلى استثمار 250 ألف يورو من خلال شراء عقار في لاتفيا، وبعد 5 سنوات يمكن التقدم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة في لاتفيا، ومن بعدها التقدم للحصول على جنسية لاتفيا.

أيضاً هناك من يتخذ الاستثمار في لاتفيا بوابة نحو الهجرة الى اوروبا، من خلال الحصول على اقامة لاتفيا، يمكن للشخص التجول في دول الاتحاد الأوروبي بحرية تامة، ويمكنك معرفة مميزات الهجرة والحياة في دولة لاتفيا الأوروبية من هنا، وهناك أيضا دول أخرى تعد بوابة رائعة للهجرة نحو اوروبا عن طريق الاستثمار فقد كان هذا مثال فقط.

مثال عن الطرق التي تخص هذا الموضوع :

- أحصل على جنسية هذا البلد وأدخل إلى 27 دولة أوروبية بدون فيزا من هنا

- 23 دولة تعطي الجنسية للاقامة فيها مدى الحياة وهذا هو المقابل من هنا

في هذا المقال تعرفنا على 3 طرق قانونية للهجرة الى اوروبا، وفي المقال القادم سنتعرف على طرق أخرى للهجرة، وهى أيضا طرق شرعية وقانونية من حيث الوصول إلى اوروبا، لكن بعد الوصول الى اوروبا، يمكن للشخص كسر الفيزا، وبعد فترة يمكنه تحويل الفيزا التي دخل بها إلى فيزا عمل.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.