كندا تخصص مليار دولار للمساعدة الإنسانية والامنية للاجئين

أعلنت كندا اليوم أن اوتاوا العاصمة الكندية خصصت حتى الان 1,2 مليار دولار للمساعدة الإنسانية والامنية للاجئين في سوريا والعراق ولتحقيق الاستقرار والتنمية في بلادهم.


وأشار البيان إلى فرض عقوبات على 27 مسؤولا رفيعا في الحكومة السورية على خليفة الحرب الدامية في تلك البلاد، وقالت وزارة الخارجية الكندية في بيان إن الافراد الذين لم يتم التعريف عنهم بالاسم "يخضعون حاليا لتجميد الاصول وحظر التعامل المالي معهم".

وأضاف البيان أن هؤلاء يوصفون فقط بأنهم "مسؤولون رفيعو المستوى وأن إضافة أسمائهم إلى قائمة العقوبات هو جزء من ضغوط دولية إضافية على النظام السوري لإنهاء العنف العشوائي ضد شعبه على الفور مثل هجوم الأسلحة الكيماوية هذا الشهر والانخراط في مفاوضات هادفة".

ووصفت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند الهجوم بالأسلحة الكيماوية الاسبوع الماضي في جنوب ادلب بأنه "جريمة حرب" وأنه "غير مقبول" وقالت ان كندا "تعمل مع حلفائها لانهاء الحرب في سوريا ومحاسبة المسؤولين عنها".


أما المساعدات التي تقدمها كندا للاجئين على أرضها والتي تنقسم إلى 4 مستويات أساسية هي كالتالي :

1 - مساعدات كندا للاجئين على المستوى الإجتماعي :

المساعدات التى تقدمها كندا للاجئين على المستوى الإجتماعي تختلف بإختلاف عدد الأشخاص في الأسرة ، وهى كالتالي :

- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخص في كندا ما يقرب من 10 إلى 12 ألف دولار في السنة.

- تبلغ قيمة المساعدات السنوية لشخصين في كندا ما يقرب من 16 إلى 19 ألف دولار في السنة.

- تبلغ قيمة المساعدات السنوية لأسرة مكونة من 3 أفراد في كندا ما يقرب من 18 إلى 23 ألف دولار في السنة.

وهكذا كلما زاد أفراد الأسرة في كندا زادت كندا قيمة المساعدات المقدمة لهم.

2 - مساعدات كندا للاجئين على مستوى الصحة :

بشكل عام تمنح كندا اللاجئ تأمين صحي شامل ، إلا في شئ واحد يتحمله اللاجئ وهو علاج الأسنان لأنه للحقيقة علاج الأسنان يعتبر رفاهية ورفاهية الأسنان مرتفعة الكلفة في كندا وغيرها من الدول.

3 - مساعدات كندا للاجئين على مستوى الدراسة :

الدراسة في كندا للاجئين تعتبر مجانية لأن الرسوم التى يدفعها الأشخاص شبه رمزية ، هذا غير التسهيلات التي تقدمها كندا للاجئين وأبنائهم لإلتحاقهم بالدراسة ، وهذه تعتبر ميزة للاجئين نظرة لقوة التعليم والدراسة في كندا.

4 - مساعدات كندا للاجئين على مستوى السكن :

على مستوى السكن في كندا تقدم كندا شهرياً ما يقرب من 800 دولار تسمى معونة أو تعويض السكن.

نظرة على مساعدات كندا للاجئين :

المساعدات المقدمة من كندا للاجئين جيدة إلى حد كبير وهى تكفي من يسير في الحياة بشكل متوسط ، وهناك مساعدات كثيرة تقدمها كندا للاجئين في مجالات كثيرة في الحياة، لكن يجب الإعتماد عليها حتى وإن كانت كافية بل يجب البحث عن عمل في كندا من أجل الدخول في صلب المجتمع الكندي بسرعة.

شئ أخير نحب أن ننوه عنه وهو أن الأشخاص الذين يأتون كالاجئين إلى كندا من خلال كفالة شخص أو مؤسسة مثل الكفالة الخماسية أو الكفالة الكنسية، لن يأخذوا أي مساعدات من الحكومة الكندية في العام الأول لهم على الأراضي الكندية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.