تقديم طلب لجوء الى السويد وأماكن تقديم الطلبات

اللجوء الى السويد هو موضوع مهم بالنسبة للعديد من متابعينا على مجلتك وسوف نتطرق فيه لعدة نقاط مهمة مثل كيفية تقديم طلب لجوء الى السويد، وأماكن تقديم طلبات اللجوء في السويد، وعن عدة أشياء أخرى سنتحدث عنها في السطور القادمة لهذا المقال.


كيفية تقديم طلبات اللجوء إلى السويد :

بعد أن يصل الشخص إلى أرض السويد يمكنه التقدم بطلب لجوء في أحد الأماكن التالية :

أماكن تقديم الطلبات فى السويد :

1 - يمكن التقديم عند الوصول إلى إحدى مطارات السويد.

2 - يمكن التقدم بطلب اللجوء فى إحدى مراكز اللجوء التالية :

مركز مالمو و مركز ستوكهولم و مركز يوتوبورى.

من يجد نفسه بعيداً عن مراكز اللجوء الرئيسية التي ذكرنها يمكنه السؤال عن المراكز الفرعية التابعة لهذه المراكز، وعدد المراكز الفرعية 3 مراكز بعدد واحد مركز فرعى لكل مركز رئيسي

استمارة طلب اللجوء في السويد :

بعد الوصول على اللاجئ أن يتوجه إلى قسم تسجيل الطلبات وفعل الآتي :

1 - سحب استمارة وتعبئتها بمعلوماته الشخصية.

2 - تقديم اللاجئ ما يثبت شخصيته من وثائق مثل جواز السفر أو ماشابه مثل شهادة الميلاد الخاصة به أو شهادة الزواج أو أي وثيقة رسمية ثبت هوية اللاجئ، وبعدها على اللاجئ أن يستعد لمقابلة اللجوء التي تحدد له بموعد.


مقابلة اللجوء في السويد :

بعد أن يقوم اللاجئ بتعريف نفسه من خلال الإستمارة التي قدمها تكون الخطوات كالتالي :

1 - تقوم دائرة الهجرة السويدية بتعيين مترجم للاجئ.

2 - يتم سؤال اللاجئ عن الأسباب التى دفعته للقدوم إلى السويد وطلب اللجوء ، وعلى اللاجئ حينها أن يقدم أسبابه وكافة التفاصيل التى دفعته للجوء إلى السويد وطلب الحماية.

3 - يتم سؤال اللاجئ عن الطريق الذي سلكه حتى دخل أرض السويد.

أثناء المقابلة إذا كنت قدر تركت عائلتك خارج أرض السويد يجب أن تذكر أن لك عائلة خارج السويد ، وهذه خطوة مهمة جداً للاجئ حتى إذا حصل على الإقامة تسهل عليه عملية لم الشمل مع عائلته ، عكس الأشخاص الذين لا يذكرون أن لهم عائلات وهذا خطأ كبير يدفع دائرة الهجرة للشك فى الشخص إذا تقدم بطلب لم شمل بعد ذلك لعائلته.

4 - سيحصل اللاجئ أثناء المقابلة على معلومات حول المكان الذى سيعيش فيه وعن المساعدات التى تقدمها السويد سواء كانت المساعدات مالية أو طبية أو ماشابه.

5 - يتم تصوير اللاجئ صورة شخصية من أجل استعمالها على بطاقة اللجوء LMA الخاصة به والتى سيتنقل بها فى السويد أثناء فترة الإنتظار.

على اللاجئ أن لا يترك بطاقة اللجوء LMA  الخاصة بها أثناء التنقل فى السويد حتى تكون لديه وثيقة تثبت أنه لاجئ فى السويد

6 - يتم تبصيم اللاجئ , وأخذ بصماته حتى يتم الكشف على بصمات اللاجئ على نظام Eurodac الخاص ببصمات دبلن ، والكشف على اللاجئ له بصمة دولة أوروبية أخرى أم لا ، بعد ذلك على اللاجئ أن يستعد للتحقيق الثانى وهو لا يختلف كثراً عن التحقيق الأول نفس الأسئلة التى تطرح.

أما المساعدات المالية التي يحصل عليها اللاجئ في السويد والعمل أثناء فترة الإنتظار فيمكنك معرفتهما في هذا المقال من هنا.

ملاحظة : يمكن للاجئ إذا كانت لديه معلومة لم يطرحها أثناء المقابلة الأولى أن يدلى بها أثناء المقابلة الثانية ، ويرجى الحذر من أن تجيب على سؤال تم طرحه فى المقابلة الأولى بإجابة مختلفة فى المقابلة الثانية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.