مواطنو 9 دول عربية أصبح بإمكانهم الدخول الى روسيا بدون فيزا

الحكومة الروسية أعلنت عن السماح لمواطني دول عديدة بالدخول إلى الأراضي الروسية بدون فيزا ومن ضمنها 9 دول عربية، والوزير الأول الروسي ديميتري ميدفيديف، صرح أن السياح ورجال الأعمال من 18 دولة يمكنهم الدخول إلى روسيا دون الحاجة إلى فيزا.


رئيس الوزراء الروسي قال بأنه وافق على قائمة الدول التي سيتمتع مواطنوها خاصة منهم رجال الأعمال والسياح بمعاملة تفضيلية، حيث يمكنهم الدخول إلى روسيا دون تأشيرة، وسيكون بإمكانهم التسجيل على موقع خاص على الانترنت، ويمكنك التسجيل في الموقع عبر هذا المقال من هنا

وأكد ميدفيديف، أن الدول التي تم اختيارها على أساس المعاملة بالمثل، وليس لكونها قريبة أو بعيدة، هي :

المغرب، تونس، الجزائر، البحرين، قطر، سلطنة عمان، الكويت، السعودية، الإمارات، بروناي، الهند، إيران، الصين، كوريا الشمالية، المكسيك، سنغافورة، تركيا، و اليابان.

وللحصول على العنوان و رقم الهاتف و البريد الإلكتروني لـ سفارات و قنصليات روسيا في جميع الدول العربية ما عليك سوى الانتقال الى هنا

اليك بعض المعلومات التي قد تهمك عن روسيا :

تقع دولة روسيا في الجزء الشمالي من أوراسيا، حيث تعتبر دولةً واقعةً في المنطقة الوسط بين قارتيْ آسيا وأوروبا، وتعتبر أكبر دول العالم على الإطلاق من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها ما يقدر بحوالي 17 مليون كيلومتراً مربعاً تقريباً، وتحيط بها المسطحات المائية من كل الجوانب، فمن الشرق تطل على اليابان وبيرنج ومن الشمال يحدها بحر بارنتس وكارا على سبيل المثال، وتشترك في حدودها مع بلدان جورجيا وأكرانيا وكوريا الشمالية ولاتفيا وفنلندا وغيرها الكثير. 


ويبلغ عدد سكانها حوالي 143 مليون نسمة، ولغتهم الرسمية هي الروسية وهم من مختلف الأعراق والجنسيات، ويدينون بالديانات المختلفة ففيها الإسلام والمسيحية واليهودية، وينتمي نظام الحكم في روسيا إلى النظام الفدرالي النصف الرئاسي، وفي السطور القادمة سنتطرق للحديث عن بعض المعلومات العامة حول روسيا، مثل؛ اقتصادها، ومناخها، وتضاريسها، والسياحة فيها بالتفصيل. 

اقتصاد روسيا :

تشتهر روسيا بنموها الكبير وتميزها في مجالات العلوم والهندسة النووية والصناعات التي تتعلق بالفضاء، ويعتبر سوقها من الأسواق المهمة، والتي تشهد تطوراً وتزايداً مستمراً في تحقيق الأرباح، وتصدر لمختلف مناطق العالم المواد الخام وصادرات الطاقة وغيرهما، ويساعدها في ذلك ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي، ويعد الروبل عملة روسيا الرسمية. 

المناخ والتضاريس في روسيا :

يتميز مناخ روسيا بالشتاء الطويل القارس والصيف المعتدل والقصير، كما أدّى اتساع مساحة روسيا إلى اختلاف المناخ من منطقةٍ لأخرى فيها، فتتميز المناطق في الأجزاء الشمالية منها بميلها للمناخ القطبي، أما المناطق القريبة من دول آسيا فتتميز باعتدالها ولطف مناخها، وفي روسيا العديد من مظاهر السطح والتضاريس، ومنها؛ الجبال، والجزر، والمسطحات المائية؛ كالبحيرات، والأنهار، والأرخبيلات وغيرها. 

المعالم السياحية في روسيا :

وتتميز روسيا بامتلاكها للعديد من الأماكن والمناطق السياحية والمميزة، ونذكر منها ما يلي: متحف الأرميتاج. كاتدرائية كرملين. الميدان الأحمر. قصر بيترهوف. ضريح لينين. حدائق ألكساندروفسكي. قصر البطريرك.

السياحة في روسيا :

وتعتبر روسيا وجهةً سياحيةً مهمةً وبارزةً تستقطب العديد من السياح من مختلف مناطق العالم ومن داخل روسيا أيضاً، ففيها المرافق السياحية والأماكن المميزة، ويمكنهم فيها ممارسة مختلف الأنشطة كالتزلج والاستمتاع بمناخها وتضاريسها وحيواناتها، حيث إن فيها الكائنات القطبية التي تعيش في الأجواء الباردة، وفيها أيضاً أنواع الطيور النادرة، كما ويمكن رؤية نباتاتها والبحيرات فيها، ويمكن أيضاً أن تكون السياحة علاجيةً عندما يأتي بعض السياح إليها للاستشفاء من بعض الأمراض بسبب توافر العديد من الينابيع المعدنية. 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.