الزواج من سويدية والحصول على الجنسية

الكثير من الشباب يلجأ إلى التعرف على فتيات من السويد على مواقع التعارف و الزواج والتي يمكنك معرفتها من هنا، والتعارف بين الطرفين يبدأ بالاطلاع على المعلومات الشخصية لكل منهما مثل السن والحالة العائلية ومكان الإقامة ثم هوايات كل منهما الى أن يصل بهم الأمر لمرحلة الحب والتفكير في الزواج لتكوين أسرة، كما أن الصراحة وتجنب تضليل الشريكة السويدية وزوجة المستقبل هو أهم شيء، الفتاة السويدية تبحث في الغالب عن شاب يقدر الحياة الزوجية و يدرك المسؤولية الأسرية، والزواج من فتاة سويدية سيمنحك الإقامة ثم الجنسية السويدية في وقت سريع وقياسي وفق قانون التجمع العائلي في دولة السويد.


ولكي يحصل الشخص على الجنسية السويدية، عليه أن يستوفي شروط فترة الإقامة التي تتطلب أن يعيش الشخص لفترة معينة في السويد، يبدأ حسابها اعتباراً من يوم الحصول على حق الإقامة أو السكن فيها، للموجودين بالسويد، ومن يوم الوصول للحاصلين عليها وهم خارجها، كما يؤكد موقع مصلحة الهجرة في السويد.

وتختلف فترات شرط الإقامة للحصول على الجنسية السويدية، من شخص إلى آخر، لكن في معظم الحالات يشترط على الشخص أن يعيش في السويد بشكل مستمر ومتواصل لـ 5 سنوات، لكن في حال الزواج من مواطنة سويدية فإنه يمكن التقدم بطلب الحصول على الجنسية السويدية بعد 3 سنوات فقط، بشرط العيش سوية خلال آخر سنتين من التقديم، مع ملاحظة أن الزواج فقط لا يكفي، بل يجب تحقيق شرط العيش سوية.

وفي حال كان المواطن أو المواطنة السويدية يملكون جنسية أخرى قبل الجنسية السويدية، أو كانوا عديمي الجنسية قبل الحصول عليها، فإنه يجب أن يكونون حاصلين عليها قبل مدة لا تقل عن سنتين، من أجل التمكن من منح الجنسية خلال 3 سنوات فقط لشريكهم.

ويجب على المتقدم للحصول على الجنسية خلال 3 سنوات، أن يكون متكيفاً مع المجتمع السويدي، ويشمل التكيف طول فترة الزواج، ومعرفة الشخص باللغة السويدية، والقدرة على إعالة النفس مادياً.


أبرز إجراءات عقد الزواج في السويد :

1 - بداية يجب على كل شخص يرغب في الزواج في السويد  أن يعرف أن الجهة التي من خلالها أي شخص أن يستكمل إجراءات الزواج عن الخاصة به عن طريقها وهي مصلحة الضرائب السويدية، وذلك بأن يتقدم من يرغب بالزواج بطلب لدى المصلحة ويبلغهم أنه يرغب في عقد قرانه ويتقدم بلأوراق اللازمة لذلك، ثم بعد ذلك تقرر المصلحة هل يجب أن يتم هذا الزواج أم لا.

2 - إذا كنت متزوجا من شخص آخر لا يمكن إتمام الزواج لمرة ثانية، لأن من شروط عقد الزواج في السويد أن يكون الزوج أو الزوجة غير متزوج من شخص آخر في نفس الوقت الذى يتقدم في الشخص بطلب الزواج لدى مصلحة الضرائب.

3 - إن كان سن أحد الاشخاص المتقدمين للزواج 18 عام إلا يوم واحد لن تتم إجراءات عقد الزواج  إلا بعد إتمام الــ 18 عاماً كاملة.

4 - إجراءات عقد الزواج في السويد لا يعطلها المعتقد أو الدين، وهذا يكفله القانون السويدي ، ويمكن لأى شخص مهما كانت ديانته أن يتزوج من أى شخص آخر يعتنق أى ديانة اخرى، أما الأشخاص الذين يأتون من البلاد العربية الإسلامية فليس شرطا أن يعيدوا زواجهم مرة أخرى ولا يجبرهم القانون على ذلك، ويستطيع اللاجئين من أي دولة عربية عمل لم شمل لزوجاتهم أزواجهم دون تضييق وبإعتراف كامل للزواج المعقود سابقا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.