الحصول على الاقامة الدائمة في أوروبا أو في غيرها

أولا ما هي الاقامة الدائمة ؟ هي النوع الأقوى من بين أنواع الاقامات سواء كانت الاقامة الدائمة في أوروبا أو في غيرها من دول العالم، كون هذا النوع من الاقامة يمنح حامله فرصة التقدم بطلب للحصول على جنسية الدولة التي يقيم فيها الشخص بعد انتهاء المدة القانونية المحددة  طبقاً لقانون الجنسية في الدولة التي يقيم فيها الشخص.


اليك تعريف الاقامة الدائمة:

- تمنح الاقامة بشكل دائم في دولة ما، الحق لصاحبها في الاقامة في هذه الدولة بصفة دائمة، ويعرف حامل هذه الاقامة بإسم المقيم الدائم.

- الاقامة الدائمة تكون بعد الاقامة المؤقتة، وقد تمنح بشكل مباشر حسب قانون الدولة، أو حسب الطريقة التي هاجر بها الشخص نفسه، ففي الولايات المتحدة الامريكية مثلاً تمنح الاقامة بشكل دائم مباشر للفائزين في القرعة الامريكية بعد حصولهم على الجرين كارد ويمكنك معرفة طريقة الحصول على الجرين كارد الأمريكي عبر هذا المقال من هنا.

- تكون مدة الحصول على اقامة دائمة في معظم دول العالم من 4 إلى 5 سنوات، وبعد هذه المدة يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على جنسية الدولة التي يقيم فيها.

- مسميات الإقامة الدائمة تختلف من دولة لأخرى، ففي السويد مثلاً تعرف الاقامة بإسم uppehållstillstånd، وفي المانيا تعرف صفة الاقامة بشكل دائم في المانيا بإسم niederlassungserlaubnis وفي امريكا تعرف بإسم الجرين كارد.


ثم طريقة الحصول على الاقامة الدائمة:

يمكن الحصول على صفة مقيم دائم عن طريق الحصول على عقد عمل في إحدى الدول الأوروبية أو أي دولة أخرى تقيم فيها، أو عن طريق الزواج، أو بأي طريقة شرعية تسمح للشخص بالوصول لأرض الدولة التي يحصل الشخص على اقامتها، وفي الغالب يحصل الشخص على الاقامة المؤقتة ثم بعدها يمكنه الحصول على الاقامة بشكل دائم.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.