النرويج تمنح الإقامة لمدة 5 سنوات لطالبي اللجوء

من المعروف أن الحكومة النرويجية وافقت على 75% من طلبات اللجوء الواردة عليها وأكدت دائرة الهجرة النرويجية UDI أنها تتوقع أزيد من 30 ألف طلب لجوء جديد خلال هذا العام.


وقد قررت الحكومة النرويجية منح طالبي اللجوء 5 سنوات من الإقامة الموقتة على أراضيها، على أن يتم إرجاعهم إلى بلادهم في حال تحسن الأوضاع فيها.

وأغلب اللاجئين قادمون من بلدانهم هربا من الأوضاع الأمنية والاقتصادية السيئة، و تجدر الإشارة إلى أن الموافقة على طلبات اللجوء تتم تبعا لحالات اللاجئين و مدى الخطر الذي يتهددهم في بلادهم.

كما أكد وزير الدولة في وزارة العدل النرويجية أنه لن يتم منح الإقامة الدائمة في النرويج إلا بعد النظر إلى الأوضاع في بلدان اللاجئين الأصلية، أي أن عليهم الاستعداد لرحلة العودة إذا تحسنت الأوضاع الأمنية في سوريا و العراق بعد تمتعهم بخمس سنوات من الإقامة المؤقتة.

كيفية اللجوء الى النرويج :

يمكنك عبر هذا المقال من هنا معرفة طريقة تقديم طلب لجوء الى النرويج، وجميع المعلومات التي يجب أن يعرفها كل من يفكر في اللجوء الى النرويج.


الحصول على الإقامة الدائمة في النرويج :

ﻳﻌﻄﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣـﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ لك الحق في اﻹﻗﺎﻣـﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ واﻟﻌﻤﻞ داخل اﻟﻨﺮويج، وﻟﻴﺲ ﻟﻬﺬا اﻟﺘﺼﺮﻳﺢ ﻣﺪة ﺻﻼﺣﻴﺔ ﻣﺤﺪودة وﻻ ﻳﺤﺘﺎج ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻠﺘﺠﺪﻳد .

يتم اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ ﺑﻌﺪ إقامتك ﻟﻤﺪة ﺛﻼث ﺳﻨﻮات ﻣﺘﻮاﺻﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﻨﺮوﻳﺞ ﺑﺘﺼﺮﻳﺢ إﻗﺎﻣﺔ وﻋﻤﻞ .

تكون لك الأولوية في الحصول على الإقامة الدائمة إذا كنت من الذين ﺣﺼﻠﻮا ﻋﻠﻰ ﻟﺠﻮء ﺳﻴﺎﺳﻲ، أو ﻋﻠﻰ ﻟﺠﻮء ﻷﺳﺒﺎب إﻧﺴﺎﻧﻴﺔ، أو ﻋﻠﻰ إﻗﺎﻣﺔ ﻷﺳﺒﺎب اﻟﺤﻤﺎﻳﺔ، أو ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻊ ﺷﻤﻞ اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ، أو ﻋﻠﻰ إذن ﻋﻤﻞ كمهنيّ أو كاختصاصي.

في حال حصولك ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ إﻗﺎﻣﺔ ﺪاﺋمة ﻻ ﻳﻤﻜﻦ أن تفقدﻩ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ اﻟﺒﻄﺎﻟﺔ أو الطلاق أو إذا ﺗﻐﻴﺮت اﻟﺸﺮوط اﻟﺘﻲ ﻣُـنحت ﻋﻠﻰ أﺳﺎﺳﻬﺎ اﻟﺘﺼﺮﻳﺢ بالإقامة الدائمة ، وﻴﻈﻬﺮ دائماً ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ ﻣﺎ إذا كانت هذه الإقامة دائمة أم لا، وعبر هذا المقال من هنا يمكنك معرفة طريقة التقديم للحصول على الإقامة الدائمة  في النرويج وجميع تفاصيل هذا الموضوع. 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.