3 دول تمنح الجنسية وبدون أي مقابل مادي

الجنسيات التي يمكنك الحصول عليها ينقسم إلى قسمين مدفوع ومجاني، فهناك دول يمكن الحصول على جنسيتها عن طريق استثمار مبلغ مالي معين، وهناك دول يمكن الحصول على جنسيتها مجاناً عن طريق الاقامة لعدة سنوات، وتختلف السهولة هنا من حيث عدد سنوات الاقامة المطلوبة قبل التقدم للحصول على جنسية إحدى هذه الدول.


الحصول على جنسية دولة أخرى غير جنسيتك الأصلية يكون نتاج زواج، أو استثمار، أو نتاج هجرة، لكن الحصول على جنسية سهلة، صفة لا تتوفر في كافة دول العالم، ولكن تتوفر في دول بعينها، سواء كان الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، أو بطرق أخرى مثل الزواج والهجرة.

اليك الدول التي يمكن الحصول على جنسيتها مجاناً:

1 - الجنسية الارجنتينية:

تحتل جنسية الارجنتية رأس قائمة اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها ، اذا لا يتطلب الحصول على الجنسية الارجنتينية شروط معقدة رغم قوة جواز السفر الارجنتيني، ويمكن التقدم للحصول على الجواز الارجنتيني اذا تمت تلبية الشروط التالية :

- الاقامة القانونية في الارجنتين لمدة عامين فقط
- أن يكون سجل الشخص الجنائي في بلده نظيف
- أن يكون سجل الشخص الجنائي في الارجنتين نظيف
- اثبات القدرة على تحدث اللغة الاسبانية

من مميزات الحصول على جنسية الارجنتين، هى امكانية الدخول قرابة الى 152 دولة بدون فيزا، أو الحصول على الفيزا عند الوصول، طبقاً لمؤشر هينلي، و129 دولة طبقاً لمؤشرات أخرى. ومن ضمن الدول التي يمكن لحامل الجواز الارجنتيني دخولها بدون فيزا هي السويد وأيسلندا وألمانيا والنمسا وبلجيكا والدنمارك وكافة دول الشنغن والتي يمكنك معرفتها جميعا من هنا، أيضاً يسمح قانون النسية في الارجنتين بإزدواج الجنسية، اذ لا يشترط قانون الجنسية تخلي الشخص عن جنسيته للحصول على جنسية الارجنتين.

ومؤشر هينلي وشركاه، هو مؤشر لتقييم قوة جوازات السفر في العالم، ويتم تقييم قوة جوازات السفر بناءً على قوة المرور بجواز السفر حول العالم، أي الدولة التي يسمح لحامل جواز السفر بدخولها بدون  فيزا، بالإضافة إلى القوة الدبلوماسية لجواز السفر.


2 - الجنسية البرازيلية:

تعد جنسية البرازيل من اسهل جنسيات العالم التي يمكن الحصول عليها، بداية من اجراءات السفر السهلة الى البرازيل، وصولاً للجنسية، ويمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية البرازيل اذا تمت تلبية الشروط التالية :

- الاقامة في البرازيل لمدة 4 سنوات
- القدرة على التحدث باللغة البرتغالية
- عدم ارتكاب جرائم في البرازيل أو خارج البرازيل
- تقديم ما يثبت القدرة المالية على الانفاق سواء كان الشخص وحده، أو مع أسرته

من مميزات الحصول على الجنسية البرازيلية، أنه يسمح لحامل جنسية البرازيل بإزدواج الجنسية، ولا يشترط قانون الجنسية في البرازيل أن يتخلي المواطن عن جنسيته الأم.

ويعد جواز السفر البرازيلي من اقوى جوازات العالم، ويمكن لحامل الجواز البرازيلي الدخول لـ 153 دولة بدون فيزا، أو الحصول على الفيزا عند الوصول.

3 - الجنسية الاوروغوانية:

تعد الاوروغواي من الدول التي تمنح الجنسيات بسهولة، ويمكن الحصول على جنسية الاورغواي بعد الاقامة في الاورغواي لمدة 5 سنوات، أو بعد 3 سنوات في حال الزواج من مواطن من الاوروغواي، ويمكن لأي شخص التقدم للحصول على جنسية الاوروغواي اذا تمت تلبية الشروط التالية :

- الاقامة في الاوروغواي لمدة 5 سنوات
- بعد الزواج من مواطن من الاوروغواي بـ 3 سنوات
- عدم ارتكاب أي جرم داخل أو خارج الاورغواي
- وجود عمل لدى الشخص عن التقدم للحصول على الجنسية
- اثبات نية الاقامة بشكل دائم في الاوروغواي بعد الحصول على الجنسية

من مميزات الحصول على جواز سفر الاوروغواي، هو أنه يمكن ازدواج الجنسية مع جنسية الاورغواي، اذا لا يشترط قانون الجنسية في الاوروغواي بتخلي الشخص عن جنسية بلده الأم.

ويعد جواز سفر الاوروغواي من أقوى جوازات السفر في العالم، ويسمح الجواز الأوروغوياني لحامله بدخول 137 دولة بدون فيزا أو الحصول على الفيزا عند الوصول، وتشمل قائمة الدول، كافة دول الاتحاد الأوروبي.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.