تقديم طلب لجوء الى لوكسمبورغ الأوروبية والحصول على 1400 يورو شهرياً

تقع لوكسمبورغ في أوروبا الغربية، وهي دولة مغلقة اي ليس لها حدود بحرية، وتحدها من الشرق ألمانيا، وبلجيكا من الشمال والغرب، ومن الجنوب فرنسا، ولوكسمبورغ تنقسم الى منطقتين، اويسلنغ في الشمال وغتلاند في الجنوب.


يبلغ عدد سكان  لوكسمبورغ حوالي ستمائة الف نسمة وتقدر مساحتها  2،586 كيلومترا مربعا، ويتحدث سكان لوكسمبورغ ثلاثة لغات رسمية هي اللكسمبورغية والفرنسية والالمانية.كما انها الدوقية الوحيدة في العالم، وهي ثاني أصغر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، كما تمتاز لوكسمبورغ بموقع استراتيجي في قلب أوروبا الغربية، وبالجمال الطبيعي، وهي واحدة من اكبر الدول الثلاثة الأغنى في العالم، و تتمتع  بمستوى معيشي عالي جدا.

أولا دعنا نتعرف على المساعدات التي تقدمها لوكسمبورغ للاجئين اليها:

- المساعدات قبل قبول اللجوء:

عند الوصول وأثناء دراسة طلب اللجوء تتكفل لوكسمبورغ بإسكان اللاجئ وتقديم المساعدات الحياتية من أكل وشرب وكساء وماشابه، وتكون عن طريق راتب يومي يمنح للاجئ أو ماشابه.

- المساعدات بعد قبول اللجوء:

1 - تقديم راتب شهري يبدأ من 1200 إلى 1400 يورو شهرياً.

2 - العمل على تعريف اللاجئ باللغة وإدماجهم فى التعليم.

3 - يتم إدخال اللاجئ في المجتمع وإدماجه.

4 - منح اللاجئ تصريح للعمل والإقامة في لوكسمبورغ.


طريقة اللجوء الى لوكسمبورغ:

يمكنك الحصول على لجوء في لوكسمبورغ عن طريق الحصول على فيزا شنغن، وحتى نكون صادقين فالحصول على فيزا شنغن لوكسمبورغ ليس بالشئ السهل خصوصاً للاشخاص الذين تشهد بلادهم صراعات داخلية، لأنه إذا رجعنا للعقل فسيكون واضحاً أن الهدف من الفيزا ليس السياحة فى لوكسمبورغ بل اللجوء فى لوكسمبورغ، ولكن فى حال حصول الشخص على شنغن لوكسمبورغ يمكنه السفر إلى لوكسمبورغ وعند الوصول يتقدم بطلب لجوء.

اللجوء إلى لوكسمبورغ عن طريق المفوضية:

يمكن لمن لم يستطيع الوصول إلى لوكسمبورغ بفيزا سياحة سواء بسبب أحواله المادية أو ماشابه، يمكنه التقدم بطلب لجوء إلى لوكسمبورغ عن طريق المفوضية.

وطرق الوصول إلى لوكسمبورغ كثيرة خصوصاً مايعرف بالطرق غير الشرعية، ولكن طرق التقديم واحدة وهى من داخل أرض لوكسمبورغ ، والطريق الوحيد الذى يمكن التقديم من خلاله من خارج لوكسمبورغ هو المفوضية

 أماكن تقديم طلبات اللجوء فى لوكسمبورغ:

1 - يمكن التقدم عند الوصول إلى المطار.

2 - يمكن التقدم لدى الصليب الأحمر في العاصمة لوكسمبورغ.

3 - يمكن التقديم في سنتر دون بوسكو Don Bosco.

متطلبات اللجوء إلى لوكسمبورغ:

يجب على من يرغب فى اللجوء فى لوكسمبورغ تقديم مايثبت شخصيته، وجنسية بلده، وكالعادة جواز السفر يتم التشديد على وجوده، ولكن من الممكن التساهل مع الأخوة السوريين والعراقيين فى عدم وجود جواز السفر شرط أن يقدموا وثيقة مصدقة تثبت من هم ، ولكن التساهل حسب ما يراه القائمون على معالجة طلب اللجوء فى مديرية الهجرة فى لوكسمبورغ ، ولكن قانونيا لابد من إبراز جواز السفر.

ويرجى العلم أن استقبال اللاجئين يكون من الإثنين إلى الجمعة، وتفتح مديرية الهجرة في لوكسمبورغ أبوابها أمام اللاجئين من الساعة الـ 8 صباحاً.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.