تسريع وقت الانتظار للحصول على الجنسية الايطالية

وقت الانتظار للحصول على الجنسية الايطالية يعتبر طويل بعض الشيء، لأنه بخلاف الوقت اللازم لتوفير كل الشروط القانونية المطلوبة فعلى المواطن الأجنبي الانتظار لأكثر من 730 يوم حتى يصبح مواطن ايطالي.


ومع الأسف فلقد اثبتت التجارب الواقعية بوضوح ان عامين هي فترة غير كافية ولا يتم الالتزام ابدا بالقواعد الموضوعة وعليه فان المواطن الأجنبي قد يضطر للانتظار لمدة من 4 أو 5 سنوات لكي يتمكن من الحصول علي الموافقة.

ومن الواضح أن سبب هدة الفترات البيروقراطية من الانتظار ناتجة عن تزايد طلب الأجانب في الحصول علي الجنسية، ومن ناحية أخرى عدم كفاية الأشخاص المسئولين عن فحص الطلبات التي تم تقديمها بشكل صحيح منذ شهور.

وعلي الرغم من سن قوانين جديدة للإسراع في الاجراءات الا ان فترات الانتظار تستمر في ان تصبح اكثر طولا، واليكم نصيحتين لمحاولة تقليل فترات الانتظار الي الحد الأدنى او عل الاقل عدم الانتظار أكثر من فترة ال 730 يوم المنصوص عليها في القانون.

كيفية تسريع وقت قبول طلبك للحصول على الجنسية الاطالية:

- الشيء الاول الذي يجب القيام به هو التأكد من عدم ارتكاب أي أخطاء في ملء النموذج المقدم للجهات المختصة ونصيحتنا في هذا الشأن هي الحصول على مساعدة من محامي متمرس في الحصول علي الجنسيات ان تطلب الأمر ذالك.


فالمساعدة المهنية والهادفة في هدة الحالة يمكن ان تعني الكثير في القضاء علي اي امكانية تعرض النموذج المقدم لمراجعات اكثر و طلب معلومات او وثائق اضافية الامر الذي سيودي حتما الي المزيد من التأخير في الموافقة علي الطلب.

- والشيء الثاني الذي يجب القيام به هو:- ان يتم استعجال الجهات المختصة بمجرد انتهاء مدة ال 730 يوم التي ينص عليها القانون لإعطاء المواطن الأجنبي الجنسية الإيطالية.

وبهذه الطريقة سيتم تسريع اجراءات طلبكم لحصول على الجنسية الاطالية بدون تضيع وقت.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.