اللجوء الى إيطاليا والمعلومات الواجب تقديمها عند طلب اللجوء

القانون الإيطالي يكفل حق اللجوء إلى إيطاليا عندما يتعرض الشخص طالب اللجوء في بلده للإضطهاد أو لانتهاكات شخصية بسبب اللون أو العرق أو الدين أو الرأي السياسي، وتمنح إيطاليا حق اللجوء الإنساني للمهاجرين إذا توفروا على أسباب ودلائل واضحة تثبث تعرضهم للتهديد أو لإضطهاد أو الملاحقة في أوطانهم الأصلية. وبالتالي على طالب اللجوء إلى إيطاليا الإدلاء بكل ما من شأنه تعزيز طلبه والحصول عل قبول لجوئه.


طريقة تقديم طلب لجوء الى إيطاليا:

يمكن تقديم طلبك مباشرة في المطار الذي دخلت إيطاليا منه أو في أحد مكاتب الشرطة الحدودية إذا دخلت بحرا أو برا، أما إذا كنت متواجدا على الأراضي الايطالية أصلا فيمكن التقدم بطلبك إلى المكتب المختص بالهجرة المتواجد في الدائرة الترابية التي تقيم بها.

المعلومات الواجب تقديمها عند طلب اللجوء الى إيطاليا:

- كل المعلومات الشخصية الحقيقية عن سكنك وعملك في بلدك الأصلي.

- تقديم المبررات التي دفعتك لطلب اللجوء.

- تقديم كل الحجج والدلائل على الانتهاكات أو التهديدات إن منت قد تعرضت لها فعلا.

- عنوان إقامتك بإيطاليا حتى يتم الاتصال بك عند الحاجة.

العمل في إيطاليا بعد الحصول على اللجوء:

بما أن طلب لجوئك قد تمت الموافقة عليه، يمكنك العمل في أي مكان على الأراضي الإيطالية.

المساعدات التي تقدم للاجىء في ايطاليا:

اذا تم الغاء المساعدات العينية في كامب اللجوء في ايطاليا وتعويض اللاجئ ماديا، فيكون راتب اللاجئ من 300 الى 400 يورو، وفي الغالب مساعدات اللجوء في ايطاليا قد تقل في حالات كثيرة عن ذلك.


التعامل مع طلبات اللجوء في ايطاليا:

إذا كانت مبررات وأسباب طلب اللجوء التي تقدمت بها مقنعة، وإذا لم تر السلطات الإيطالية مانعا من قبول طلبك يتم منحك حق اللجوء الإنساني.

أسباب رفض طلب اللجوء الى إيطاليا:

- إذا كنت قبل دخولك إلى إيطاليا، مقيما في بلد غير بلدك ولو لمدة قصيرة ولم تقم بطلب اللجوء الإنساني إليه، حيث أن وصولك إلى بلد آمن غير بلدك الأصلي ينفي عنك مبرر اللجوء في إيطاليا.

- إذا كنت قد استفدت من قبول طلب اللجوء في بلد آخر، وبالتالي لن توافق إيطاليا على منحك اللجوء الإنساني، كي لا تكون لاجئا في بلدين مختلفين.

- إذا كنت قد ارتكبت جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية.

- إذا رأت السلطات الإيطالية أنك لا تتصف بسلوك جيد بالنظر إلى تحرياتها في بلدك أو على الأراضي الإيطالية.

في حالة تم رفض طلب لجوئك هناك حالتان:

إما يتم منحك مدة إقامة سنة واحدة قابلة للتجديد إذا كانت الأسباب التي تقدمت بها غير مقنعة بالشكل الكافي، أو الأمر بمغادرة الأراضي الإيطالية في الحالة التي يتبين أن أسباب طلب اللجوء غير مقبولة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.