أفضل الطرق للهجرة الى النرويج وبشكل قانوني

في هذا المقال سنستعرض 5 طرق للهجرة الى أحد أجمل بلدان العالم وهي النرويج، ويمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك من بين كل هذه الطرق التي سيكون من بينها الهجرة الى النرويج عن طريق الفيزا السياحية أو عن طريق عقد عمل.


1- الهجرة الى النرويج عن طريق السياحة:

يُعرف النرويج بالجمال و نوعية المعيشة حيث يعتبر من العشرة الاوائل في العالم من حيث نوعية حياة الافراد و معايير أخرى كنوعية الدراسة و الدخل الفردي و ما الى ذلك. يمكن تقديم طلب على التأشيرة السياحية الى النرويج للإستمتاع من ناحية و من ناحية اخرى لتكوين نظرة جيدة عن هذا البلد و البحث عن إمكانية البقاء و العيش في النرويج و ذلك بمحاولة الحصول على عرض عمل او على القبول في إحدى الجامعات للدراسة خلال مدة تواجد السائح، قبل الذهاب ربما استكشاف المناطق التي تتمركز بها المجتمعات العربية و ربما الحصول على عمل بطريقة أسهل ليقوم صاحب العرض بترتيب الأمور الإدارية اللازمة للعمل في النرويج، على الزائر مغادرة تراب النرويج على ان يدخله من جديد بصفة اخرى غير السائح و إنما بصفة عامل.

2- الهجرة الى النرويج عن طريق عقد عمل:

هذه الطريقة تمكن الشخص من الهجرة الى لنرويج مباشرة من بلده أو البلد الذي يقيم فيه، وتتطلب أن يرسل صاحب عمل في النرويج عقد توظيف أو ما يسمى بعقد عمل للشخص خارج النرويج، وتعد هذه الطريقة أسهل طريقة للهجرة الى النرويج خصوصاً اذ يمكن لأي شخص التواصل مع جهات العمل في النرويج من خلال الإنترنت، وتقديم السيرة الذاتية الخاصة به لهذه الجهة للعمل لديها، أو يمكن للشخص اذا كان له قريب أو صديق في النرويج أن يساعده في الهجرة الى النرويج من خلال أن يبحث له عن عقد عمل.


هذه الطريق رغم أنها سهلة بالإضافة إلى عدم انفاق الشخص لأي أموال، إلا أن هذه الطريق نسبة النجاح فيها ضعيفة، خصوصاً اذا كان التواصل عن طريق الانترنت لأن جهات العمل في النرويج تفضل من تتعرف عليه واقعياً، أما اذا كانت المساعدة عن طريق صديق أو قريب في النرويج تكون الأمور سهلة ومضمونة إلى حد كبير اذا أراد الشخص المتواجد في النرويج المساعدة فعلياً، وكما قلت سأوضح في مقال لاحق كل ما يتعلق بنقطة عقد العمل مثل توفير الوثائق المطلوبة وما شابه.

3- الهجرة الى النرويج عن طريق الدراسة:

يمكن للشخص الحصول على قبول جامعي من إحدى جامعات النرويج،ليتقدم بطلب الحصول على التأشيرة الدراسية في النرويج، طبعا له الحق في العمل مادام الشخص يخترم قانون العمل اثناء الدراسة (20 ساعة أسبوعيا)، على أن يعمل بشكل دائم أثناء العطل. 

بعد انتهاء مدة الدراسة و البحث عن فرصة عمل، يمكن للطالب التقدم بطلب رخصة عمل قانونية و التي قد تمكنه من البقاء في النرويج مادام يحافظ على منصبه أما في حالة عدم التوقف في ذلك فعليه بمغادرة النرويج.

4- الهجرة الى النرويج عن طريق اللجوء:

تعتمد على حصول الشخص على تأشيرة سياحية، أو دراسية  أو أي صفة تمكنه من الدخول الى النرويج في بادئ الأمر، وبعد الوصول يتقدم بطلب اللجوء في أحد مطاراتها.

توجد طريقة أخرى دون الحاجة الى دخول أراضي النرويج و هي عن طريق الحصة العالمية للاجئين كل سنة ليتوقف الأمر على مدى قبولك فيها. 

5- الهجرة الى النرويج عن طريق الزواج:

هذه الطريقة تعتمد على زواج الشخص من مواطن أو مواطنة نرويجية، وبعد الزواج يمكن للشريك المقيم خارج النرويج سواء الزوج أو الزوجة، الإلتحاق بالشريك، والإقامة في النرويج مع الشريك بشكل قانوني.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.