جنسية هذا البلد تسمح للشخص بدخول 27 دولة أوروبية بدون فيزا

في مقال اليوم سنتعرف على مميزات الحصول على جنسية سانت كيتس التي تسمح لصاحبها بدخول 27 دولة أوروبية بدون فيزا، وطريقة الحصول على جنسية سانت كيتس، وفي ما ان كانت تستحق جنسية سانت كيتس كل هذا الاهتمام.


مميزات الحصول على جنسية سانت كيتس:

1 - التمتع بالحياه وسط بيئة استثمارية خصبة، تتمتع بتسهيلات كبيرة من قبل حكومة الدولة.

2 - الاحتفاظ بالجنسية مدى الحياة بعد انتهاء مدة 5 سنوات المحددة للإستثمار.

3 - حصول الأجيال القادمة لحامل الجنسية عن طريق الاستثمار أو طريق التبرع على جنسية سانت كيتس ونيفيس تلقائياً.

4 - لا يشترط على حامل الجنسية الاقامة في سانت كيتس ونيفيس، ولا يتم سحب الجنسية من الشخص اذا استمر خارج سانت كيتس ونيفيس لفترة طويلة.

5 - جواز سفر سانت كيتس، يعد من أقوى جوازات السفر في العالم، ويسمح جواز السفر لحامله بالدخول إلى 139 إلى 140 دولة بدون فيزا، أو الحصول على الفيزا عند الوصول للبلد، ومن هذه الدول دول الشنغن أي الدول الأوروبية وهي:

السويد. إسبانيا. المانيا. فرنسا. النرويج. ليختنشتاين. الدنمارك. بلجيكا. سويسرا. النمسا. بولندا. ايطاليا. هنغاريا. التشيك. اليونان. استونيا. مالطا. فنلندا. آيسلندا. سلوفاكيا. لاتفيا. ليتوانيا. البرتغال. سلوفينيا. لوكسمبورغ. هولندا. كرواتيا.

وأيضا دول الجماعة الكاريبية التي تضم عدة دول مثل:

دومينيكا. بربادوس. جامايكا. غرينادا. غيانا. بليز.

6 - امكانية ازدواج الجنسية، اذ يسمح قانون الجنسية في سانت كيتس ونيفيس بإزدواج الجنسية بدون أي تضييق، ولا تطلب الجزيرة من حامل جنسيتها ابلاغ دولته الأم برغبته في الحصول على الجنسية.


7 - عند حصولك على جنسية سانت كيتس، فلن تكون ملزماً بدفع ضريبة الدخل، أو تسديد أي أموال ضريبية مقابل أرباح أموالك.

8 - اجراءات الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس سريعة جداً، فبعد ضخ المبلغ الاستثماري، أو التبرع لمؤسسة مؤسسة تنويع صناعة السكر SIDF، يستغرق الحصول على الجنسية بين 3 إلى 5 أشهر كحد أقصى.

9 - تعد سانت كيتس من أفضل الأماكن للعيش، لذلك سيكون الحصول على الجنسية فرصة للانتقال إلى بيئة أفضل، بالإضافة إلى التمتع بحرية التنقل إلى 140 وجهة في العالم بدون فيزا.

10 - يمكنك الحصول على الجنسية من داخل بلدك، ولا يتطلب الحصول على الجنسية التواجد داخل أرض سانت كيتس ونيفيس.

 وطريقة الحصول على جنسية سانت كيتس تكون من خلال طريقتين وهما:

الطريقة الأولى:

الحصول على جنسية سانت كيتس عن طريق مؤسسة SIDF هي الطريقة الاولى للحصول على جواز سانت كيتس ونيفيس، وهي مؤسسة تنويع وصناعة السكر، ويمكن من خلال المؤسسة الحصول على الجنسية عن طريق التبرع، ويتم ذالك من خلال تقديم مبلغ مالي كتبرع للمؤسسة، ويتم الحصول على الجنسية على 7 مراحل بداية من تقديم طلب الحصول على الجنسية، وصولاً إلى الحصول على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس.

ويمكنك التعرف على المراحل 7 للحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس من هنا، كما يمكنكم التعرف على الوثائق والشروط المادية من هنا.

الطريقة الثانية:

وهي الحصول على جنسية سانت كيتس عن طريق الإستثمار، وتشترط الدولة على من يرغب في الحصول على جنسيتها عن طريق الاستثمار، ضخ مبلغ استثماري في أحد المشروعات المعتمدة من قبلها، ووضعت الدولة شروط لهذا الأمر، وهذه الشروط هي كالتالي:

1 - استثمار مبلغ مالي قيمته 430 ألف دولار أمريكي في أحد المشاريع المعتمدة من قبل حكومة سانت كيتس.

2 - تسجيل المبلغ الاستثماري لدى حكومة سانت كيتس، وتبلغ رسوم التسجيل على صاحب الطلب الرئيسي قرابة 22 ألف دولار أمريكي.

3 - مصاريف تدفع لحكومة سانت كيتس، وتبلغ قيمة رسوم المصاريف الحكومية للحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس 50 ألف دولار أمريكي.

4 - رسوم تقصي عن المستثمر تحصلها حكومة سانت كيتس من المستثمر تبلغ قرابة 8000 الاف دولار أمريكي.

هذا في ما يخص صاحب الطلب الرئيسي، أما اذا كان المستثمر لديه عائلة، فتحصل حكومة سانت كيتس ونيفيس على كل فرد من العائلة 25 ألف دولار أمريكي رسوم حكومية، كما تحصل الحكومة رسوم تقصي تبلغ 4 الاف دولار كل فرد في عائلة المستثمر الرئيسي.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.