الوصول الى الدنمارك والحصول على اللجوء

لاحظنا مؤخرا أن اللجوء إلى الدنمارك أصبح يحظى كثيرا باهتمام الراغبين بالهجرة إلى أوروبا، ارتفعت طلبات اللجوء إلى الدنمارك خصوصا في هذا العام بسبب الأوضاع السيئة التي تعيشها بعض البلدان العربية، و رغبة في العيش في بلد كالدنمارك الذي يتميز بالرفاه الاقتصادي و مستوى العيش المرتفع.


في غالب الأحيان لا يتم قبول طلبات اللجوء الواردة من خارج الدنمارك، أي أن طلب اللجوء إلى الدنمارك يحظى بفرصة أفضل للقبول من داخل الدنمارك.

طريقة الحصول على لجوء الى الدنمارك:

كما سبقت الإشارة، عليك أولا الوصول إلى الدنمارك قبل تقديم طلب اللجوء، لكن كيف تصل إلى الدنمارك؟

يمكنك الوصول إلى الدنمارك عبر 3 طرق وهي:

1 - الحصول على فيزا الدراسة و بعد الوصول تقديم طلب اللجوء.

2 - الحصول على فيزا الزيارة أو السياحة و بعدها تقديم طلب اللجوء.

3 - الهجرة بطريقة غير شرعية و تقديم طلب اللجوء بعد الوصول الى الدنمارك، مع أننا لا ننصح بهذه الطريقة لأنها محفوفة بالمخاطر وتم ذكرها لتكتمل الصورة فقط.


إجراءات طلب اللجوء الى الدنمارك:

عند وصولك الى الدنمارك عليك تسليم نفسك إلى أي مركز شرطة او في المركز الرئيسي للجوء في كوبنهاجن ( ساندهولم ) سيتم تفتيشك و التحقيق معك عن كيفية وصولك الى الدنمارك. ستسلم الوثائق الشخصية التي بحوزتك و سيتم أخذ بصماتك و صور لك.

وسيتم إعطاؤك بطاقة للقطار من أجل الذهاب إلى ساندهولم كما يمكن إرسالك إلى كامب آخر حيث ستجد الطعام و الملبس و المأوى. ستحصل على موعد للمقابلة لدراسة أحقيتك للجوء بناء على ظروفك و على الأسباب التي دعتك لطلب اللجوء في الدنمارك.

في حال إعطائك حق اللجوء ستحصل على إقامة مشروطة بالدنمارك، يمكنك التقدم بعد انتهائها بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في الدنمارك.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.