مميزات اللجوء الى النمسا والمساعدات المالية التي تقدمها للاجئ

مساعدات النمسا للاجئين تعتبر من ضمن الأفضل في أوروبا، حيث أن قيمة المساعدات التى تقدمها النمسا للاجئ تكفيه لعيش حياة كريمة، وعندما نتحدث عن مساعدات النمسا للاجئين على أرضها ومميزات اللجوء في النمسا، كما يجب أن لاننسى المعاملة الجيدة مع اللاجىء عكس بعض الدول الأوروبية الأخرى فى الجوار.


المساعدات بعد قبول اللجوء الى النمسا:

بعد قبول الشخص كالاجئ فى النمسا ترتفع قيمة المساعدات لتبدأ من 800 إلى 950 يورو شهرياً للشخص هذا إذا كان الشخص وحده وعلى الشخص أن يدبر حياته بأكلمها بهذا المبلغ كإيجار المنزل والأكل واحتياجات الحياه الأخرى، أما التعليم والصحة والتنقل فهو بالمجان، وأيضا التنقل فى وسائل المواصلات بالمجان ويتم من خلال منح اللاجئ بطاقة يركب بها المواصلات العامة مجانا، وأيضا يتم منح اللاجئ رصيد للهاتف يتم شحنه بقيمة 10 إلى 15 يورو شهرياً.

المساعدات أثناء دراسة ملف اللاجىء الى النمسا:

أثناء دراسة طلب اللجوء فى النمسا، تمنح النمسا اللاجئ غطاء ومعجون وفرشات أسنان وماشابه، ثم تقوم النمسا بفحص اللاجئ طبيا، وفى هذا الوقت يسكن فى الكامب أو مساكن مخصصة للاجئين، وتقوم النمسا بإعطائه مصروفا شهريا يبدأ من 200 إلى 300 يورو شهريا يدبر به حياته ،هذا أثناء دراسة ومعالجة طلب اللجوء، 

أما اذا كان الشخص معه عائلته يتم منح الزوج مبلغ يبدأ من 800 إلى 950 يورو والزوجة مبلغ يبدأ من 600 إلى 750 يورو أما الأطفال فيتم منحهم مبلغ يبدأ من 160 إلى 190 يورو والمساعدات تزيد وتقل بحسب عمر الطفل واحتياجاته ، مع بعض الإمتيازات التى ذكرناها فى الأعلى ، أما بخصوص إيجار المنزل فهو يختلف من مكان إلى مكان آخر مثلا فى بعض الأماكن يكون الإيجار 500 إلى 750 يورو، وهناك أماكن يرتفع فيها الإيجار.


مميزات اللجوء في النمسا:

1 - الراحة النفسية التى يشعر بها الأشخاص في النمسا دون غيرها من دول أوروبية كثيرة مثل سويسرا مثلاً.

ذكرت الراحة النفسية كاميزة أولى من ميزات اللجوء في النمسا لأن الإرتياح للمكان يتبعه الإستقرار، وذكرت سويسرا كمثال نظراً للأسلوب التى تنتهجه سويسرا مع اللاجئين من أجل أن يتركوا سويسرا بطرق كثيرة وليس بالترحيل فقط

2 - المساعدات الجيدة التى تقدمها النمسا للاجئين على أرضها ، وأنا قد تحدثت عن المساعدات في السابق ، يمكنكم الرجوع إلى هذا المقال المساعدات التى تقدمها النمسا للاجئين.

3 - الدراسة في مجتمع يحترم التعليم والبحث العلمي ، علماً أن كلفة التعليم في النمسا لغير اللاجئين جيدة جداً وغير مرتفعة الكلفة.

بعد قبول اللجوء في النمسا  يستطيع الشخص اكمال دراسته في كافة المراحل وصولاً إلى المرحلة الجامعية ، أما قبل قبول اللجوء يطبق على الشخص شروط الدراسة التى تطبق على أى شخص يرغب في الدراسة في النمسا.

4 - العمل في النمسا مميز جداً اذ لا يسمح القانون في النمسا بالعمل أكثر من 8 إلى 10 ساعات عمل في اليوم يتبعه مقابل مادي جيد يستطيع أن يعيش به الشخص حياة كريمة.

5 - الرعاية الطبية مميزة جداً في النمسا وهذا يظهر جلياً على مستوى المستشفيات ودور الرعاية الطبية.

6 - تقدم النمسا المساعدات الشهرية للأطفال منذ الولادة وحتى سن الـ19 عشرة، وهذا يساعد رب الأسرة كثيراً ويعمل على تخفيف الضغط عليه، وهذا لا ينطبق على مواطني النمسا فقط بل ينطبق على اللاجئين أيضاً، وهذه قد تكون من أفضل ميزات اللجوء في النمسا بالنسبة للكثيرين.

7 - حقوق المواطن في النمسا كبيرة جداً ومنها :

- حرية الرأي
- يحق للمواطن ابداء رأيه بحرية كاملة دون تضييق من أي شخص أو أي جهة
- يحق للمواطن الحصول على اجازة مرضية مدفوعة الأجر شرط تقديم شهادة مرضية ثبت أقواله، أو أن لا يكون بين العامل وصاحب العمل خلاف على الإجازة.

8 - العيش في بلد راقي ونظيف يتمتع بطبيعة جميلة جداً وضعته في مصاف الدول السياحية الشهيرة ، والسياحة في النمسا تدر على النمسا عائد كبيرة جداً غير فرص العمل الذي يوفرها هذا المجال.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.