المدة التي يقضيها المهاجر في ألمانيا للحصول على الإقامة الدائمة

بعض أنواع الإقامة في ألمانيا يجب على من يحملها الإقامة لمدة 5 سنوات بشكل مؤقت في المانيا قبل التقدم للحصول على الإقامة الدائمة، وبعضها يمكن لمن يحملها التقدم على الإقامة الدائمة في المانيا قبل انتهاء مدة الـ 5 سنوات، ويعفى من حمل الإقامة المؤقتة لمدة 5 سنوات، حاملي الإقامات التالية


- اللاجئين في المانيا:

يمكن للاجئ الذي تمنحه المانيا حق الإقامة المؤقتة لمدة 3 سنوات، أن يتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في المانيا بعد انتهاء مدة الثلاث سنوات، طبقاً لقانون الإقامة الألماني، أما حاملي الإقامة الجزئية فلا يمكنهم ذلك، وعليهم قضاء الفترة القانونية الخاصة بإقامتهم قبل الحصول على الإقامة الدائمة.

- الزواج من مواطن ألماني:

من يتزوج من مواطن أو مواطنة المانية، يمكنه التقدم بطلب الحصول على الاقامة الدائمة في المانيا بعد مرور 3 سنوات على تاريخ الزواج، ولكن يشترط قانون الإقامة الألماني أن يكون هذا الزواج مستمراً حتى تاريخ التقدم بطلب الإقامة الدائمة.

- النوابغ والعلماء ومن في درجتهم:

المبتكرين والعلماء وماشابه الذين تخرجوا من المانيا، يمكنهم التقدم بطلب الحصول على اقامة المانيا الدائمة بعد مرور عامين على تاريخ اقامتهم في المانيا.


- البطاقة الزرقاء للاتحاد الاوروبي:

يمنح حامل البطاقة الزرقاء فرصة التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في المانيا، اذ مر على وجوده في المانيا 33 شهر، أو التقدم بطلب على الإقامة الدائمة اذا استمر 21 شهر شرط وصول الشخص إلى  المستوى B1 في اللغة الالمانية.

- اقامة المستثمر في المانيا:

المستثمرين في المانيا، يمكنهم عدم الإنتظار لمدة 5 سنوات وهى فترة الإقامة المؤقتة، ويمكن للمسثمر في المانيا أن يحصل على اقامة دائمة في المانيا بعد مرور 3 سنوات على تاريخ تأسيس مشروعه في المانيا، شرط أن يكون هذا المشروع مستمر ويحقق أرباح وناجح على أرض الواقع.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.