إن كنت ترغب في السفر الى جزر المالديف فستحصل على الفيزا مجانًا

سنتحدث في هذا المقال عن متطلبات الفيزا للسفر لإحدى أجمل الأماكن على وجه الأرض، وحديثنا سيكون عن فيزا جزر المالديف وعن متطلبات وشروط الحصول على فيزا جزر المالديف.


شروط  فيزا جزر المالديف:

جزر المالديف لا تطلب من مواطني أي دولة من دول العالم فيزا دخول مسبقة إلى أراضيها، وتمنح السلطات في جزر المالديف من يصل أراضيها فيزا الدخول في المطار مجانًا، ولكن هذه الفيزا تكون صالحة لمدة 30 يوماً وبشكل مجاني لغرض السياحة فقط، ومواطني : نيبال و الهند و باكستان و بنغلاديش يتم منحهم فيزا مدتها 90 يوماً بشكل مجاني أيضا.

التسهيلات الواردة على فيزا جزر المالديف كون الجزر تعتمد على السياحة بشكل كبير من الناحية الإقتصادية اذا تشكل السياحة ما يقرب من 30 بالمائة من الدخل القومي للجزر.

والسبب الثاني للتسهيلات على فيزا جزر المالديف لأن الجزر رغم تمتعها بالطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة وحركة السياحة الكبيرة إلا أنها جزر يعاني مواطنوها من حالة اقتصادية أقل من المتوسطة ، وتسهيل حركة التأشيرات في الجزر يساعد على النمو الإقتصادي في الجزر.


متطلبات فيزا جزر المالديف:

1 - أن يمتلك الشخص الذي يرغب في زيارة جزر المالديف جواز سفر ساري المفعول ، والمدة المتبقية في جواز السفر قبل انتهاء الجواز لا تقل 6 إلى 7 شهور ، ويفضل أن تكون المدة 7 شهور.

2 - أن يحمل الشخص الراغب في السفر للمالديف تذكرة سفر صالحة للمالديف ومن ثم تكون التذكرة أيضاً صالحة لمغادرة المالديف بعد انتهاء الرحلة.

3 - أن يقدم الشخص ما يثبت أن لديه الأموال الكافية للإنفاق أثناء تواجده على أرض جزر المالديف ، ويجب أن يقدم الشخص ما يثبت ذلك عند وصوله إلى أرض المالديف، والمبلغ المطلوب اثباته هو كالتالي :

أن يظهر الشخص أنه يمتلك 100 إلى 150 دولار، ومن ثم يبلغهم بعدد الأيام التى ينوي أن يقضيها ويظهر مبلغ 50 دولار على كل يوم ينوي أن يقضيه على أرض الجزر ، أو يظهر الشخص أن لديه أموال تكفيه للمدة التى سيقضيها على أرض المالديف ، والبطاقات الإئتمانية غالباً تفي بالغرض، والأموال التى بحوزة الشخص تبقى معه ولا يتم أخذها منه من السلطات المختصة ، ولكن السؤال والإجراءات للتأكد من أن الشخص يستطيع الإنفاق على نفسه ومن معه فقط
يتم التشغيل بواسطة Blogger.