الهجرة الى ايسلندا بفيزا سياحية ومعلومات عن نمط الحياة في ايسلندا

قبل التحدث عن الهجرة الى ايسلندا بفيزا سياحية دعنا أولاً نتعرف على بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها عن نمط الحياة في ايسلندا.


- معلومات عن نمط الحياة في ايسلندا :

المناخ في ايسلندا :

قد لا تكون ايسلندا الوجهة المفضلة للأشخاص الذين يفضلون المناخ الحار، إلا أنها ليست بالبرودة التي يوحي بها اسمها، ترتفع درجة الحرارة في العاصمة "ريكافيك" حتى 35 درجة مئوية صيفًا، أما متوسط درجات الحرارة في الشتاء فهو حوالي 0 مئوية.

وفي حين لا يبدو المناخ متطرفًا للغاية في ايسلندا، فإن ساعات النهار فيها متقلبة بشكل كبير، إذ يشع ضوء النهار بشكل متواصل ومستمر تقريبًا في فصل الصيف، أما في الشتاء فتكاد لا تبصر ضوء النهار على الإطلاق.

من غير المستغرب أن تكون معظم مساحة ايسلندا غير صالحة للسكن مع ما تتميز به من البراكين والأنهار الجليدية، ويعيش معظم سكانها قرب الساحل في "ريكافيك" في الجنوب الغربي، وهي أكبر منطقة حضرية فيها.

أنشطة يمكنك ممارستها في ايسلندا :

تقدم العاصمة مجموعة جيدة من الفعاليات الثقافية، تتضمن المسارح، المعارض، المطاعم، المقاهي، الحانات، صالات الموسيقى،  والكثير مما يميزها عن المدن الأوروبية الأخرى.

من المرجح أن تكون الحياة خارج "ريكافيك" أكثر هدوءًا بشكل كبير، فعلى الرغم من كون "إكوريري" ثاني أكبر منطقة آهلة بالسكان في ايسلندا، إلا أن عددهم بلغ 20 ألف نسمة فحسب في الإحصاء الأخير.

لكن هذا لا يعني عدم وجود نشاطات يمكنك ممارستها في ايسلندا حيثما أقمت، وبشكل خاص إن كنت تستمتع بالنشاطات الخارجية، هناك أنشطة شعبية تشمل مشاهدة الحيتان، الرحلات الجليدية، التزلج، ركوب الخيل وصيد الأسماك، كما أن ايسلندا هي واحدة من أفضل البلدان لمشاهدة أضواء الشفق القطبي الشمالي الأخاذة.

إذا لم تكفك كل هذه الأنشطة ورغبت بالمزيد، فيمكنك الاسترخاء في الحمامات الساخنة الطبيعية وهي واحدة من المزايا الأساسية للحياة في ايسلندا.


الطعام الآيسلندي :

لا بد أنك سمعت حكايات وأساطير عن طعام الآيسلنديين من قبيل لحم القرش العفن، مخلل دهن الحوت، قلوب طائر البفن، هذه جميعها أصناف طعام تقليدية لكنها ليست على قائمة الطعام اليومية للآيسلنديين.

على الجانب الآخر ستجد الكثير من المأكولات البحرية الطازجة، وكذلك زبادي skyr الخاص، النقانق المصنوعة من لحم الضأن وتعرف بـ pylsur، وما يزيد عن 100 نوع مختلف من الأجبان التي تنتجها ايسلندا.

- طريقة الهجرة الى ايسلندا بفيزا سياحية :

بما أن ايسلندا هي احدى الدول الأوروبية فعليك الحصول على فيزا شنغن، وفيزا شنغن هي فيزا موحدة أصدرتها الدول المنضمة الى اتفاقية schengen الدول الأعضاء وهي :

السويد، أيسلندا، ألمانيا، النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، اسبانيا، استونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، هنغاريا، ايرلندا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، التشيك، سلوفاكيا، ليختنشتاين، النرويج.

وهذه الاتفاقية أزالت المراقبة على الحدود، وسمحت لمواطني هذه الدول بالحركة والحرية فـي التنقل.

أما كيفية الحصول على فيزا شنغن للسفر الى الدول الأوروبية يمكنك معرفتها من هنا، ويمكنك أيضا معرفة ما تحتاجه للحصول على فيزا شنغن من هنا.

- بعد الحصول على فيزا سياحية :

يمكنك التقديم على لجوء إنساني في ايسلندا وإقناعهم أنك مهدد في بلدك أنت وأسرتك وتقديم إثباتات على ذلك لتسهيل الإجراءات، أو التقديم على لجوء سياسي لكن طباعاً انت كمواطن عادي يصعب عليك التقديم عليه، لأن اللجوء السياسي يحصل عليه الشخص اذا كان ناشط سياسي أو منتمي لأحزاب سياسية أو ماشبه ذلك.

و يمكنك معرفة طريقة تقديم طلب لجوء الى ايسلندا من هنا، وستجد هناك أيضا الراتب الشهري الذي تقدمه ايسلندا للاجئ، والشروط المطلوبة لقبول طلب اللجوء الخاص بك في ايسلندا، وعدة أمور أخرى مهمة.

كما يمكن للشخص الإستفادة من تواجده على أرض ايسلندا بالطريقة التي تناسبه فهذا كان مجرد مثال.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.