متطلبات الزواج من فتاة آيسلندية

قبل الحديث عن متطلبات وشروط الزواج من فتاة ايسلندية، يجب العلم أن الزواج في ايسلند زواجاً مدنياً، ومن يرغب في اتمام زواجه على الطريقة الإسلامية أو على أي طريقة تناسب معتقده يمكنه ذلك، لكن يجب أن يتم زواجه على الطريقة المدنية أيضاً لأنها الطريقة القانونية لإتمام الزواج في آيسلندا.


متطلبات وشروط الزواج في ايسلندا :

1 - أن تكون أعمار الأشخاص الذين يرغبون في الإرتباط في ايسلندا بلغت 18 عاماً فما أعلى.

2 - يجب أن لا يكون أحد الأشخاص متزوج.

3 - يجب أن يكون الزواج بموافقة طرفي الزواج دون أي ضغوطات من أي شخص آخر.

4 - اذا كان أحد الزوجين أو كلاهما مطلق سابق، يجب تقديم وثائق الطلاق.

5 - تعبئة شهادة اتمام الزواج Hjónavígsluskýrsla ويجب أن توقع هذه الشهادة من قبل الأشخاص الذين يرغبون في الزواج، بالإضافة إلى اثنين من الشهود الثقات، ويمكن الحصول على هذه الشهادة من هنا

6 - الوثائق المطلوبة يجب أن تكون  باللغة الإنجليزية أو باللغة الآيسلندية، أو باللغة السويدية، أو باللغة الدنماركية، أو بلغة جزر فارو، أو باللغة النرويجية، وأي وثائق بغير هذه اللغات يجب أن تتم ترجمتها إلى إحدى اللغات المعتمدة لإتمام عقد الزواج في ايسلندا.

7 - تقديم شهادات الميلاد الأصلية، علماً أن النسخ غير مقبولة.

8 - تقديم شهادة الحالة الإجتماعية، ويجب على العروسة أو العريس الذي يرغب في الزواج في ايسلندا أن يصدر هذه الشهادة من بلده.


9 - يجب على الزوج الذي يرغب في الزواج من ايسلندية أو الزوجة التي ترغب في الزواج من ايسلندي، تقديم وثيقة تثبت عدم ممانعة من اتمام هذا الزواج صادرة من بلده الأم.

10 - وثائق الدخول القانونية إلى ايسلندا مثل التأشيرة على جواز السفر.

الخطوات التي تسبق اتمام الزواج في ايسلندا :

بعد تجهيز ملف الزواج بالكامل، يجب إرسال عن طريق الفاكس أو البريد ويفضل الإرسال عن طريق الفاكس إلى الهيئة التي تنظم الزواج المدني في المنطقة التي يتبع لها الزوجين، و وثائق الزواج في ايسلندا يجب أن ترسل كاملة وبدون أي نقصان قبل موعد الزفاف بـ 15 يوماً على الأقل، وبناءً على هذه الوثائق يتم تحديد موعد للزفاف.

يوم الزفاف يجب على العروسين تقديم جوزات السفر الخاصة بهم، ويجب أن تكون جوازات السفر صالحة، لتكون هذه الخطوة هى الخطوة الأخيرة ضمن اجراءات الزواج في ايسلندا، والمكان الخاصة بحفل الزفاف في ايسلندا غير محدد، ويمكن اقامة حفلة الزواج في مكاتب الزواج القانونية، أو في الكنيسة أو في أي مكان آخر.

بعد اتمام الزواج يمكن الحصول على شهاد اتمام الزواج بآيسلندا من مكتب السجل الوطني، وبعدها يمكن البدأ في العمل على اجراء استخراج شهادة الاقامة في ايسلندا للشريك الأجنبي، كما يحصل الشريك الأجنبي بعد الزواج من مواطنة ايسلندية على حق الإقامة المؤقتة في ايسلندا لمدة 3 سنوات.

كيفية التعرف على فتاة ايسلندية :

توجد العديد من المواقع الغير معروفة لدى العرب للتعارف بين الاشخاص من دول مختلفة وإنشاء علاقات جديدة معهم بحيث يمكنك التعرف على شخص آخر من اي دولة في أوروبا وأمريكا، ومن هنا يمكنك معرفة مواقع لتعرف على فتيات وأشخاص أجانب.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.