ألمانيا تحتاج لـ500 ألف مهاجر كل سنة بسبب قلة اليد العاملة

كشفت وسائل إعلام ألمانية أن ألمانيا بحاجة إلى 500 ألف مهاجر كل سنة الى غاية عام 2050، وأوضحت المصادر ذاتها بأن الجيل الذي ساهم بالنهوض بألمانيا وصل إلى سن التقاعد، وهو ما يعني وقوع انخفاض حاد في اليد العاملة، حيث تحتاج ألمانيا إلي نصف مليون مهاجر سنويا لمدة 35 عاما.


وهو ما كشفت عنه دراسة معهد ''برتلسمان'' الألماني الذي أكد بأن السنوات 15 المقبلة، سوف يصبح نصف العمال الألمان من المتقاعدين، و من دون الهجرة من المرجح أن يتقلص حجم اليد العاملة في ألمانيا من 45 مليون إلى 29 مليون بحلول عام 2050.

وذلك حتى و إن تم تشجيع النساء الألمانيات على العمل بنسبة تساوي الرجال أو تم رفع سن التقاعد إلى 70 سنة فلن يسهم ذلك إلا بمقدار 4.4 مليون يد عاملة فقط.

كما أضافت ذات المصادر بأن ألمانيا ستستغل وصول اللاجئين إلى أراضيها بسبب ظروف الحرب في بلادهم، حيث ستقوم بتغيير في قانون الهجرة لتسهيل الحصول على الجنسية، وتقديم برامج لتعلم اللغة الألمانية، ومنح حق الحصول على نظام الضمان الاجتماعي وتوفير الحماية من التمييز.

نبذة عن المانيا:

تقع دولة ألمانيا أو جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط قارة اوروبا يحدها من الشمال الدنمارك و بحر البلطيق و من الجنوب النمسا و سويسرا ، المانيا دولة ذات نظام حكم جمهوري فيدرالي برلماني، وهي ذات كثافة سكانية هائلة فقد بلغ عدد سكانها ما يقارب 82 مليون نسمة، وتقدر مساحتها 357.021 كم، تتكون دولة المانيا الاتحادية من 16 اقليما مستقلا، اتخذت هذة الدولة برلين عاصمة لها وهي أكبر مدن المانيا.


وهذه هي الطرق المتاحة لـ الهجرة الى المانيا و اللجوء الى المانيا :

- الهجرة إلى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي من هنا

- اللجوء الى المانيا عبر 3 طرق ومميزات كل طريقة منهم وعيوبها من هنا

- الهجرة الى المانيا عن طريق مركز توظيف ألماني من هنا

- الهجرة الى ألمانيا عن طريق اللجوء الانساني من هنا

- المراحل التي يمر بها طالب اللجوء الى المانيا و نوع الإقامة التي يحصل عليها من هنا

- الهجرة الى المانيا بشكل شرعي عن طريق البطاقة الزرقاء من هنا
يتم التشغيل بواسطة Blogger.