متطلبات الحصول على فيزا الدنمارك

تعد دولة الدنمارك واحدة من احدى دول أوروبا الإسكندنافية وثلث مساحتها عبارة عن جزر، يحدها من الجنوب ألمانيا و من باقي الجهات هي محاصرة غرباً ببحر الشمال و شرقاً بحر البلطيق و خليج كاتيغات و شمالاً ببحر سكاغيراك، وعاصمة الدنمارك هي مدينة كوبنهاغن، وهي المدينة الأكبر في اسكندنافيا.


متطلبات الحصول على فيزا الدنمارك :

- ما يطلب من المضيف الذي يتقدم بطلب فيزا الدنمارك :

1 - تعبئة استمارة الدعوة.

2 - إرسال الدعوة إلى الضيف وسفارة الدنمارك التي يتقدم فيها الضيف بطلب الفيزا.

3 - إرسال صورة من جواز السفر (الصفحة التي تحتوي على الصورة الشخصية) وكذلك صورة من الإقامة إن وجدت إلى السفارة الدنماركية.

نصائح مفيدة للمتقدم بطلب فيزا الدنمارك:

1 - إحضار الدعوة المرسلة من المضيف في الدنمارك.

2 - إحضار تأمين صحي صالح لمدة 15 يوماً…

3 - إحضار وثيقة سفر صالحة.

4 - إحضار أي وثائق تتعلق بالحصول على الفيزا.

5 - الدخول على موقع السفارة في الحالات الخاصة.

تكلفة التقدم بطلب فيزا الدنمارك:

يكلف التقدم بطلب للفيزا عادة إلى الجهة الممثلة للدنمارك كالسفارة مثلاً 60 يورو أي ما يعادل 450 كرونة تقريباً. كما أن الجهة الممثلة قد تطلب صوراً شخصية إضافية أو نسخاً من الطلب، ولذلك ينصح بأن يزور المتقدم الموقع الالكتروني لسفارة البلد القادم منها.


إرسال الطلب :

يمكن للشخص إرسال الطلب إلى إحدى الجهات الممثلة للدنمارك كالسفارة أو القنصلية، كما يمكن الحصول على نسخة من استمارة الطلب من على الموقع الالكتروني للسفارة أو على نسخة ورقية من السفارة أو القنصلية.

موعد التقدم بالطلب :

لا يمكن للشخص التقدم بطلب الفيزا إلا قبل موعد السفر بثلاثة أشهر وليس قبل ذلك، ولكن إذا كان الشخص لديه فيزا صالحة لمدة أقلها 6 أشهر وصالحة لعدة رحلات فيمكنه التقدم بالطلب قبل ذلك.

مكان تقديم الطلب :

يتم تقديم الطلب للجهة الممثلة للدنمارك كالسفارة في البلد التي يقيم فيها الشخص بصفة قانونية مستمرة. كما يمكن التقدم بالطلب لإحدى الجهات الممثلة للدنمارك في البلد التي حصل فيها الشخص على إقامة شرعية إذا ما استطاع أن يوضح السبب وراء عدم التقدم بالطلب في بلد المسكن.

ما يجب أن يحتويه طلب الحصول على فيزا الدنمارك :

1 - استمارة الحصول على الفيزا معبئة بالكامل وموقعة.

2 - الاستمارة الإضافية للحصول على الفيزا معبئة بالكامل وموقعة كذلك.

3 - جواز السفر أو وثيقة سفر صالحة، ويجب أن يكونوا صالحين لمدة ثلاثة أشهر تزيد عن فترة الفيزا ويكونوا قد أُصدروا في العشرة سنين الأخيرة وكذلك يحتووا على صفحتين خاليتين على الأقل.


4 - صورة شخصية مثل صورة جواز السفر، وتكون بمقاس 35 ملم×45 ملم ( حجم الرأس بين 30 و36 ملم من الذقن إلى أعلى الشعر) بالإضافة يجب أن تشبه الصورة صاحبها إلى حد كبير وتصور الوجه من الأمام.

5 - تسديد رسوم الفيزا والتي تكون عادة 60 يورو.

6 - وثائق لها علاقة بالسفر مثل الهدف من السفر، وثائق تضمن الإقامة الجيدة والعودة وكذلك أي معلومات قد تفيد بأن طالب الفيزا قد يسافر إلى خارج البلدان التي تتبع اتفاقية الشنغن.

7 - شهادة تأمين صحي للسفر تغطي كحد أدنى 30.000 يورو، ويجب أن يشمل التأمين جميع بلدان الشينغن وكذلك كامل فترة الفيزا.

يتم رفض الطلب إذا لم تقدم إحدى الوثائق التالية :

1 - استمارة الحصول على فيزا الشنغن.

2 - جواز السفر أو وثيقة سفر صالحة.

3 - صورة شخصية مثل صورة جواز السفر.

4 - إذا لم يتم دفع الرسوم المطلوبة.

أما إذا ما نقص الطلب وثائق أخرى فيقبل الطلب وتبدأ معاملته ثم يتم بعد ذلك إخطار المتقدم بالطلب أو المضيف في الدنمارك بالوثائق المطلوبة، ولكن في هذه الحالة يتوقع أن تطول فترة معاملة الطلب نظراً للوثائق الناقصة، كما تحتوي استمارة الدعوة على الإرشادات والمعلومات اللازمة لضمان اكتمال الطلب، لذلك يرجى مراجعتها وإرفاق جميع الوثائق حتى لا يطول وقت معاملة الطلب.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.