أسهل طريقتين لـ الهجرة الى السويد و بشكل قانوني

اسهل طريقة لـ الهجرة الى السويد هو سؤال يطرح بكثرة وقبل الاجابة عليه دعنا نتعرف عليها أولاً، السويد تعد من أكبر دول أوروبا وفيها تنوع كبير طبيعي ومناخي وعلمها الأصفر والأزرق هو أحد الرموز القومية التي تعكس قرونا من التاريخ بين السويد وجاراتها من البلدان الاسكندنافية،


والسويد دولة قليلة السكان، تتميز بخطها الساحلي الطويل، غاباتها الفسيحة، وبحيراتها الكثيرة، وهي إحدى الدول التي تقع في أقصى شمال الكرة الأرضية، أما من حيث المساحة فهي تقارب مساحة أسبانيا أو تايلاند أو ولاية كاليفورنيا الأميركية.

اليك الان أسهل طريقتين لـ الهجرة الى السويد و بشكل قانوني :

1 - الطريقة الأولى هي عن طريق حصولك على فيزا دراسية

سيقوم الشخص بالتواصل مع جامعة سويدية للإلتحاق بها، لكن بما أن الدراسة في السويد تحتاج إلى اتقان اللغة السويدية، فإن من لا يتقن اللغة سيبحث عن الجامعات السويدية التي تطرح برامج ودورات دراسية باللغة الإنجليزية، هذا اذا كان الشخص سيقوم بـ دراسة البكالوريوس في السويد وهذا مثال فقط، وبرامج الدراسة في السويد باللغة الإنجليزية كثيرة وتصل لمئات البرامج المختلفة.

واذا كانت الدراسة باللغة الإنجليزية فسيكون على الطالب تقديم شهادة ايلتس IELTS في اللغة الانجليزية، أما اذا كان الشخص سيدرس باللغة السويدية، فيجب عليه اجيتاز اختبار TISUS الخاص بمهارات اللغة السويدي واجتياز المستوى الثالث في اللغة ليتمكن من الدراسة باللغة السويدية.

ومن هنا يمكنك تقديم طلب للحصول على قبول جامعي من احدى جامعات السويد والحصول بعدها على فيزا دراسية ثم السفر الى السويد.


2 - والطريقة الثانية هي عبر الحصول على فيزا سياحية

بما أن السويد هي احدى الدول الأوروبية فعليك الحصول على فيزا شنغن، وفيزا شنغن هي فيزا موحدة أصدرتها الدول المنضمة الى اتفاقية schengen الدول الأعضاء وهي :

السويد، ألمانيا، النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، اسبانيا، استونيا،فنلندا، فرنسا، اليونان، هنغاريا، ايرلندا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال، الجمهورية التشيكية، سلوفاكيا، أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج.

وهذه الاتفاقية أزالت المراقبة على الحدود، وسمحت لمواطني هذه الدول بالحركة والحرية فـي التنقل.

أما كيفية الحصول على فيزا شنغن للسفر الى الدول الأوروبية يمكنك معرفتها من هنا، ويمكنك أيضا معرفة ما تحتاجه للحصول على فيزا شنغن من هنا.

بعد الحصول على فيزا دراسية أو سياحية :

يمكنك التقديم على لجوء إنساني في السويد وإقناعهم أنك مهدد في بلدك أنت وأسرتك وتقديم إثباتات على ذلك لتسهيل الإجراءات، أو التقديم على لجوء سياسي لكن طباعاً انت كمواطن عادي يصعب عليك التقديم عليه، لأن اللجوء السياسي يحصل عليه الشخص اذا كان ناشط سياسي أو منتمي لأحزاب سياسية أو ماشبه ذلك.

و يمكنك معرفة طريقة تقديم طلب لجوء الى السويد وأماكن تقديم الطلبات من هنا، أما المساعدات المالية التي يحصل عليها اللاجئ في السويد والعمل أثناء فترة الإنتظار فيمكنك معرفتهما من هنا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.