الدراسة في السويد والتقديم للحصول على قبول جامعي

مقالنا اليوم سيكون بخصوص الدراسة في السويد وتكاليف ورسوم الدراسة في السويد ومدة انتظار الرد من قبل الجامعة التي ستقوم بالتقديم لها وتكاليف ورسوم الدراسة وعدة نقاط أخرى ستهمك ان كنت تريد الدراسة في السويد.


ان كنت تريد أن تدرس باللغة الإنجليزية وترغب في الحصول على قبول جامعي في السويد، فسيكون التقديم على طلب القبول عبر هذين الموقعين الذين يختصان بالتقديم والتقييم بالتعاون مع الجامعات السويدية:

1 - الموقع الأول من هنا

2 -  أما الموقع الثاني من هنا

أما اذا كنت تريد الدراسة باللغة السويدية، فيمكنك التقديم للحصول على القبول الجامعي من خلال هذين الموقعين:

1 - الموقع الأول من هنا

2 -  أما الموقع الثاني من هنا

وتضم المواقع التي تم طرحها المواعيد المتاحة للتقديم في البرامج والدورات الدراسية في الجامعات، فهناك دورات وبرامج في شهر أغسطس، وهناك دورات وبرامج في شهر سبتمر وهكذا، وكل دورة وبرنامج يتم توضيح الموعد النهائي للإلتحاق به.

انتظار الرد من قبل الجامعة :

بعد التقديم يحصل الشخص على رد على الطلب الخاص به بعد انتهاء فترة التقديم، ويكون الرد إما برفض طلب الشخص وعدم منحه القبول الجامعي، أو الموافقة على طلب انتساب الشخص للجامعة ومنحه قبول جامعي. بعد الحصول على القبول سيكون على الشخص البدأ سريعاً في دفع رسوم الدراسة للجامعة التي حصل منها على القبول جامعي.


تكاليف ورسوم الدراسة في السويد :

الدراسة في السويد مجانا لمواطني السويد ومواطني دول الاتحاد الأوروبي أو من يحملون إقامات في السويد غير اقامة الدراسة في السويد، وبرنامج الدراسة المجاني الوحيد المتاح لجميع الطلاب في السويد هو برنامج الدكتوراه.

تبلغ رسوم الدراسة الجامعية في السويد بين 13.500 ألف دولار إلى 22.000 ألف دولار للعام الدراسي الواحد، وتختلف الرسوم من جامعة إلى جامعة أخرى، كما تختلف الرسوم من تخصص إلى تخصص آخر. أما تكلفة المعيشة والسكن والمصاريف الفرعية الأخري فيحتاج من 1100 إلى 1300 دولار في الشهر.

بشكل عام تبدأ رسوم الدراسة وتكلفة الحياة والمعيشة وشراء الكتب في السويد للعام الدراسي الواحد من 27 ألف دولار فما أعلى، ويجب على من يرغب في الدراسة في السويد أن يقدم ما يثبت قدرته على دفع الرسوم والإنفاق على نفسه طوال مدة الدراسة، وهذا شرط لمنح الشخص حق السفر والإقامة في السويد.

السفر إلى السويد لغرض الدراسة:

تختلف فيزا الطالب للدراسة في السويد حسب مدة الدراسة، فإذا كانت مدة البرنامج الدراسي للشخص في السويد أقل من 3 أشهر فسيحتاج إلى تأشيرة دخول فقط، وسيكون عليه اثبات قدرته على سداد رسوم هذه الدورة، واثبات قدرته على الإنفاق على نفسه طول مدة الثلاث شهور.

أما اذا تعدى برنامج الدراسة في السويد الخاص بالشخص مدة 3 أشهر، فسيكون على الشخص الحصول على تصريح اقامة في السويد قبل السفر إلى السويد، وتقوم مصلحة الهجرة السويدية بإصدار تصاريح الإقامة للطلاب في السويد بعد ايفاء الطلاب بكافة المتطلبات مثل اثبات القدرة المالية للإنفاق على الدراسة والمعيشة، بالإضافة تقديم القبول الجامعي الذي تم الحصول عليه من قبل الجامعة في السويد، بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية مثل جواز السفر.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.