السويد أكثر الدول الأوروبية المرغوبة عند طالبي اللجوء

السويد تعتبر أكثر الدول الأوروبية المرغوبة عند طالبي اللجوء، وذلك راجع لسرعة إجراءاتها في منح الإقامة، وسهولة قوانينها بما يخص سرعة لم الشمل، بالإضافة لراتب اللجوء الذي يعتبر من أعلى الرواتب التي تمنح للاجئين في أوروبا.


وبالرغم من هذه الإيجابيات إلا أن مناخها القاسي يدفع بالكثيرين لإعادة التفكير بشأنها؛ حيث أن السويد معروفة ببرودة الطقس الشديدة وكذلك بطول مدة الليل في معظم أشهر السنة، ففي العاصمة استوكهولم يبلغ طول النهار أكثر من 18 ساعة في أواخر حزيران، وينخفض إلى حوالي 6 ساعات فقط في أواخر كانون الأول، فتتلقى السويد ما بين 1,600 إلى 2,000 ساعة من أشعة الشمس سنويا.ً

جغرافيا السويد والتوزع السكاني:

السويد جغرافيا هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا، وقد سمي الإقليم كذلك نشبة إلى شبه جزيرة إسكندنافيا أو إسكنديناوة (باللاتينية: Scandinavia) الواقع شمال أوربا، والمكون بشكل أساسي من الممالك الثلاث : (السويد - النرويج - الدانمارك). ثم ألحقت بالتسمية (فنلندا وآيسلندا وجزر فارو). 

وتمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوبK وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق. ترتبط السويد أيضاً بالدنمارك بجسر - نفق عبر أوريسند.


كما تبلغ مساحة السويد 450,295 كم2 أي ما يزيد عن ضعفين وثلاثة أرباع ضعف مساحة سورية، فهي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة، إلا أن عدد سكانها هو أقل من نصف عدد سكان سورية، فهو مازال أقل من عشرة مليون نسمة... وبهذا تعتبر السويد منخفضة الكثافة السكانية (53 لكل ميل مربع)، لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد. حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية.

لمن يرغب في تقديم طلب لجوء الى السويد ومعرفة أماكن تقديم الطلبات يمكنه الانتقال الى هنا.

أما المساعدات المالية التي يحصل عليها اللاجئ في السويد يمكنك معرفتها من هنا.

الوصول الى السويد:

يتم الوصول إلى السويد براً أو بحراً، كباقي دول أوروبا التي يقصدها مواطنو الدول العربية وغيرهم بغرض اللجوء، عند الوصول يجب تقديم طلب اللجوء بأسرع ما يمكن، ويفضل في نفس اليوم.

مقابلة اللجوء في السويد :

بعد أن يقوم اللاجئ بتعريف نفسه من خلال الإستمارة التي قدمها تكون الخطوات كالتالي :

1 - تقوم دائرة الهجرة السويدية بتعيين مترجم للاجئ.

2 - يتم سؤال اللاجئ عن الأسباب التى دفعته للقدوم إلى السويد وطلب اللجوء ، وعلى اللاجئ حينها أن يقدم أسبابه وكافة التفاصيل التى دفعته للجوء إلى السويد وطلب الحماية.

3 - يتم سؤال اللاجئ عن الطريق الذي سلكه حتى دخل أرض السويد.

وعدة أمور أخرى تم التطرق لها في مقال سابق حول اللجوء الى السويد.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.