اللجوء الى النرويج والحصول على الاقامة الدائمة

اللجوء الى النرويج وطريقة تقديم طلب لجوء الى النرويج، والحصول على الاقامة الدائمة، وأيضا المعلومات الهامة التي يجب أن يعرفها كل من يفكر في اللجوء الى النرويج هو محور حديثنا في هذا المقال.


طريقة تقديم طلب لجوء الى النرويج :

يستطيع الشخص تقديم طلب لجوء إلى النرويج عند وصوله إلى أي مطار في النرويج  وذلك من خلال أن يقوم الشخص بتسليم نفسه لأول ضابط يراه في ذالك المطار ويقول للضابط أنه يرغب في التقدم بطلب لجوء الى النرويج أويحفظ هذه الجملة  بالإنجليزية وعند مقابلة أي ضابط يقول له I want to apply for asylum، بعدها سيأخذه الضابط إلى أحد الغرف في المطار ليبدأ التحقيق معه بعد ذلك فى كيفية وصوله إلى النرويج والأسباب التى جعلته يتقدم بطلب لجوء الى النرويج.

وبعد الوصول إلى النرويج يستطيع الشخص أن لا يتقدم بطلب لجوء في المطار، ثم بعد أن تستقر أموره يتقدم بطلب لجوء في أحد مراكز الشرطة النرويج، وإذا كنت من الأشخاص الذين سيتقدمون بطلب لجوء عن طريق أحد مراكز الشرطه فأنت بحاجة الى التعرف على أماكن وأسماء مراكز الشرطة في النرويج، أو التقدم بطلب لجوء في مصلحة الهجرة النرويجية.

الحصول على اﻹﻗﺎﻣـﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ في النرويج :

ﻳﻌﻄﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣـﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ لك الحق في اﻹﻗﺎﻣـﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ واﻟﻌﻤﻞ داخل اﻟﻨﺮويج، وﻟﻴﺲ ﻟﻬﺬا اﻟﺘﺼﺮﻳﺢ ﻣﺪة ﺻﻼﺣﻴﺔ ﻣﺤﺪودة وﻻ ﻳﺤﺘﺎج ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻠﺘﺠﺪﻳد، ويمكنك معرفة طريقة الحصول على الاقامة الدائمة والوثائق المطلوبة عبر هذا المقال من هنا

المعلومات الهامة التي يجب أن يعرفها كل من يفكر في اللجوء الى النرويج :

1 - إذا كنت ترغب في اللجوء الى النرويج عليك أن تعرف أن النرويج هي إحدى الدول الموقعة على إتفاقية دبلن للبصمات، وإحدى الدول الموقعة على إتفاقية شنغن، والإتفاقيتين اتفاقية دبلن واتفاقية شنغن مرتبطتين ببعض فيما يخص البصمة.


2 - إذا كنت ستذهب الى النرويج بأوراق مزورة فاعلم أنه في حال كشف أمر التزوير في النرويج فستكون نسبة رفض طلبك هي 99 بالمائة إن لم تكن مائة بالمائة، هذا إن لم يتم سجنك في النرويج.

3 - إن لم تكن مررت بأى دولة اوروبية من دول الدبلن ولم تبصم ، ومررت بأحد الدول الإسكندنافية وتم تبصيمك وذهبت لدولة إسكندنافية أخرى ستعيدك هذه الدولة أيضا للدولة صاحبة البصمة طبقا لإتفاق مبرم بينهم، والدول الإسكندنافية هي السويد والنرويج والدنمارك.

4 - ابحث عن الجامعات غير ذائعة الصيت أي غير المشهورة جدا، لكي لا تجد صعوبات في القبول، وليس بالضرورة أن تدرس في جامعة أوسلو.

5 - إذا كنت تدرس الفيزياء فاختار التخصص الذي ترغب في الدراسة فيه نفس تخصصك فهذا أفضل.

6 - انتبه إلى الأسئلة التى يسألها لك المحقق منذ أول مقابلة وحتى آخر مقابلة حتى وإن اختلف المحقق لابد أن تكون إجابتك قولا واحد سواء كنت وحدك أو أنت وأسرتك حتى تكون قصتك مرتبة ومقنعة ، وانتبه من الأسئلة الملتوية أي الأسئلةالتى تسأل بعدة صيغ، مثال يتم سؤال مرة كيف أتيت إلى النرويج، ثم يتم سؤالك نفس السؤال في مقابلة ثانية نفس السؤال بطريقة مختلفة مثلا ماهو الطريق أو الدولة التى دخلت من خلالها النرويج، قد يكون هذا السؤال مفهوم ولكنهم يطرحون الأسئلة بصيغ متعددة.

7 - عليك التعرف جيدا على بعض المعلومات التي تخص بلدك الذي خرجت منه، لأنهم أصبحوا يأتون بأشخاص من أبناء البلدان التي خرج منها الأشخاص للتعرف على لهجتهم وسؤالهم عن بعض المناطق، وذلك بسبب استغلال بعض مواطني دول عربية أخرى هذه الفرصة وذلك بشراء جواز سفر سوري ثم الذهاب إلى النرويج وتقديم طلب لجوء على أنهم سوريين.

8 - اجراءات اللجوء الى النرويج الآن لم يعد بنفس سهولة الإجراءات قبل عامين أو ثلاثة، وعليه احرص على تجنب كل مايعيق ملف اللجوء الخاص بك مثل التبصيم في أي دول أوربية أخرى.

9 - على كل شخص أن يقرأ هذا الموضوع بعناية حتى لا يفوته شئ حتى وإن عاود قراءة الموضوع مرة أخرى، وأيضا على كل شخص أن يختار الطريق التى تناسبه من طرق السفر إلى النرويج التى طرحناها سابقا وذلك بإختيار الشخص الطريقة التى تناسبه من الناحية المادية ، وناحية الأمن والأمان.

10 - على كل شخص قرأ هذا المقال أن ينظر الى التاريخ الذى تم نشر المقال فيه لأن المعلومات قد تتغير من وقت لآخر ومن الممكن أن يقرأ أي شخص هذا المقال بعد عام من نشره فتكون قد طرأت بعض التغيرات خصوصا في رسوم التأشيرة سواء كانت التأشيرة السياحية أو تأشيرة الدراسية ، أو قد تكون طرأت بعض التغيرات على متطلبات الفيزا نفسها، وعليه على كل شخص قرأ هذا المقال قبل أن يقدم على أي خطوة أن يراجع جديد مجلتك وأن يراجع سفارة النرويج.

11 - هناك طرق أخرى للسفر الى النرويج مثل لم الشمل وفيزا العمل وغيرها، ولكن هذا الموضوع موجه للأشخاص الذين يرغبون فى السفر الى النرويج من أجل اللجوء بشكل خاص أو لأي غرض بشكل عام، وهذا الطريق يسلكه الأشخاص الذين ليس لديهم في النرويج من يساعدهم في الوصول اليها.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.