الهجرة الى النرويج عن طريق موقع توظيف نرويجي

بخصوص الهجرة الى النرويج للعمل، فالعمل في النرويج يصنف من الأفضل عالميا إذ يقارب دخل العامل النرويجي 72 ألف دولار سنويا و ذلك حسب آخر الاحصائيات لعام 2017، وتصنف مملكة النرويج من أفضل الدول من ناحية فرص العمل و مستوي المعيشة الجيد، وفي منتصف عام 2014 كانت نسبة البطالة منخفضة جدا بنسبة 3.3%، و مع ذلك من يرغب فى العمل في المملكة النرويجية تواجهه الكثير من المنافسات على فرص العمل المتوفرة.، وهناك مجموعة من المهن المطلوبة في النرويج.


والمهن والوظائف المطلوبة في النرويج حاليا هي كالتالي:

1 - مهنة طبيب بكل التخصصات.

2 - مهنة التمريض.

3 - أطباء الأسنان.

4 - المهندسون قي مجال النفط والغاز.

5 - التقنيون في مجال المعلوميات وعلوم الكمبيوتر.

6 - المهندسون في تخصصات الإلكترونيات و الميكانيك والكهرباء.

وتبعا لمؤهلاتك ومجال خبرتك ابحث عن عمل في هذا الموقع النرويجي للتوظيف وهاجر اليها بعد الحصول على الموافقة من هنا

تعرف على حقوق العامل في النرويج :

1 - يحق للعامل تحديد عدد ساعات العمل أسبوعيا في عقد العمل و تتراوح ساعات العمل فى مملكة النرويج بين 33 إلي 37 ساعه.

2 - إذا تعرض العامل للمرض يحق له أن يبقي في بيته و يحصل علي أجره بدون أي خصومات, في هذه الحالة يقوم رب العمل بدفع أول 16 يوم من المرض, و بعد ذلك تتحول المسئوليه الي الي مكتب التامين الوطني, و يلزم ذلك تقديم مستندات تثبت مرض العامل من قبل الطبيب أو شهاده من الشخص المريض نفسه.


3 - يمكن أن يحصول العامل عل 28 يوم عطلة سنويا و في حال رزق العامل بأطفال تكون عطلة العامل أيضا مدفوعه الأجر وبدون أى خصومات.

4 - يمكن للعامل أن ينضم لإحدي نقابات العمال النرويجية ، و التي تقوم بدورها بالتفاوض مع أصحاب العمل عن فيما يخص حقوق العمال المتعلقة بالأجور و عدد ساعات العمل و الإجازات…إلخ.

5 -  يتم دفع جزء بسيط من راتب العامل المنضم كإشتراك شهري للنقابة, و تبلغ نسبة المنضمين للنقابات العمالية فى النرويج نحو 61% إلى 63% ، وأكبر نقابة للعمال فى النرويج تسمي (LO) أما أكبر نقابة لأصحاب العمل تسمي (NHO).

و متطلبات العمل في النرويج :

1 - لكي تتمكن من الإلتحاق بوظيفة ما يجب عليك تقديم طلب يشمل طلب الحصول علي وظيفة مع السيرة الذاتية و نسخة من الشهادات التي توضح مؤهلات المتقدم و بعض النقاط الأساسية ، والتى تشمل الأعمال التي يقوم بها الشخص في الوقت الحاضر و السابق و ما يمكن أن يفعلها الشخص المتقدم فى الوقت الحاضر ، و لماذا اختار الشخص الوظيفة المتقدم هذه الوظيفة ، و كيف تعرف علي الوظيفة.

2 - يجب أن يكون الطلب مكتوبا بشكل منظم لأنه يؤثر علي النتيجة الأخيره في القبول أو الرفض, ويمكن للمتقدم ارسال الطلب عن طريق البريد العادي أو عن طريق الإنترنت.

يتم خصم جزء من أجر العامل كضريبة رسمية, رب العمل هو المسئول عن هذه الضريبه و يقوم بخصمها من أجر العامل و تحويلها إلي الجهات المختصة, وتزيد نسبه الضريبة علي حسب اجر العامل و بشكل عام يدفع العامل نسبه 25% من راتبه ضريبة, تقوم النرويج بغنفاق هذه الضرائب علي رفاهيه شعبها و لذا فهي تعد من أكثر الدول رفاهية في العالم إن لم تكن أكثرها رفاهية.

3 - إذا كنت ترغب فى العمل فى مملكة النرويج لا ننصحك بالعمل دون توقيع عقد للتهرب من الضرائب, لأنه ليس فقط مخالف للقانون و لكن إذا تم ذلك لن يحصل العامل علي مساعده إذا مرض و يحرم من معونة أو كما تسمى مساعدة التقاعد في حال البطالة ولا يحصل علي أجر عطلة المرض و لا يسمح له بالإقتراض من البنوك ولا التأمين ضد الحوادث.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.