الطرق المتاحة لـ الحصول على الجنسية الأمريكية

اليك الطرق المتاحة التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية الأمريكية و التمتع بجميع امتيازات وحقوق المواطن الأمريكي التي تخولها له الدولة.


1 - اللجوء السياسي:

من الطرق السهلة والتي يلجأ إليها البعض، هو اللجوء السياسي لأميركا، هناك يستطيع أن يقيم إقامة كاملة ويحصل على معونات بسيطة من الحكومة حتى يجد عملاً لنفسه، وبعد مرور 5 سنوات، وإذا ثبت حسن نيته وأخلاقه، يستطيع الحصول على الجنسية الأميركية.

2 - الزواج من مواطن أميركي:

طالما تزوجت من مواطنة/ مواطن أميركي يفوق سنه الـ18 عاماً، فلك الحق أن تحصل على الجنسية الأميركية كفيزا زوج، ويتم وضعك تحت المراقبة لمدة عامين، ويشترط في الزواج أن يكون حقيقياً وليس صورياً ولا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات على الأقل.

3 - العمل بوظيفة حكومية:

تمنح أميركا جنسيتها لأولئك الذين قضوا 3 سنوات متواصلة على الأقل في العمل داخل أحد المصالح الحكومية لديهم وسدد ضرائبه كاملة، وليس عليه أي فواتير أو عقوبات ضده.

4 - اختبار الجنسية الأميركية:

بعد قضاء 5 سنوات في أميركا يحق لأي مواطن غير أميركي أن يطالب باستمارة لإثبات أحقيته بالجنسية الأميركية، تلك الاستمارة تحتوي على أسئلة وأجوبة تضعها الحكومة الأميركية لتختبر المواطن في انضباطه وهل هو كفيل بالحصول على الجنسية أم لا.


5 - جائزة اليانصيب:

اليانصيب جائزة تطرحها الحكومة الأميركية كل عام، ليتمكن المواطنون من الجنسيات المختلفة أن يحصلوا على الجنسية الأميركية، يشترط في أخذ اليانصيب أن يكون الشخص بالغاً وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها، وله دخل شهري.

6 - ولادة طفل في أميركا:

في حالة تم ولادة طفل لأبوين غير أميركيين داخل حدود أميركا، يصبح الطفل مواطناً أميركياً دون شروط ويحق لوالديه التواجد معه ويحصلان هما أيضاً على الجنسية الأميركية بعد ان يبلغ الابن السن القانوني.  

7 - الاستثمارات:

تشترط أميركا للحصول على الإقامة الكاملة، استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار على أراضيها، على أن يكون الاستثمار في منطقة نائية بالدولة ويوفر فرص عمل لعشرة أشخاص على الأقل من السكان، أما الاستثمار في المدن الكبرى، فيجب ألا يقل عن مليون دولار، ويحق للشخص أن يحصل على الجنسية الأميركية بعد 5 سنوات من الإقامة.

8 - الخدمة في القوات المسلحة:

تمنح الولايات المتحدة جنسيتها لكل من يتطوعون في الجيش الأميركي لفترة لا تقل عن 3 سنوات، وبعدها سيكون مواطناً أميركياً يتحلى بكل المزايا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.