موعد التقديم للهجرة الى أمريكا والشروط التي يجب أن تتوفر في مقدم الطلب

باب التقديم للهجرة الى أمريكا يفتح لعام 2019 في يوم 2 أكتوبر 2017 منذ الساعة 12:00 بتوقيت شرق أمريكا GMT -4 وحتي الساعة 12 مساء بتوقيت شرق أمريكا GMT -4 وتمتد فترة التقديم الى 7 نوفمبر 2017، وسوف تكون نماذج الطلبات متاحة للتقديم خلال هذه الفترة من خلال الموقع الرسمي فقط و لن يتم قبول أي طلبات من خلال الخدمة البريدية في الولايات المتحدة. 


وعندما يحين موعد التسجيل قم بتقديم طلبك على الموقع الرسمي لقرعة أمريكا من هنا

ولمعرفت طريقة التسجيل وتقديم الطلب ما عليك سوى الاتحاق بالمقال التالي من هنا

والتقديم مفتوح لأي دولة حول العالم الا البلدان التالية حيث هاجر منها أكثر من 50 ألف مهاجر الي الولايات المتحدة في السنوات الخمس السابقة: بنجلاديش، البرازيل، كندا، الصين ، كولومبيا، جمهورية الدومينيك، الإكوادور، السلفادور وهايتي، الهند، جامايكا، المكسيك، نيجيريا، باكستان، بيرو، الفلبين، كوريا الجنوبية، المملكة المتحدة، وفيتنام.

ومن المقرر أن تمنح الولايات المتحدة 50 ألف فيزا في العام 2018 للدول ذات معدلات الهجرة المنخفضة الي الولايات المتحدة، ويتم اختيار المهاجرين المرشحين عن طريق اختيار عشوائي يقوم به برنامج كومبيوتر ولا يسمح بتكرار الطلبات حيث أن من يقوم بتقديم أكثر من طلب لشخص واحد سوف يتم الغاء طلباته. وبينما لا يوجد أي تكلفة للتسجيل فان المتقدمين الذين يتم اختيارهم عن طريق القرعة يجب أن يستوفو شروطا بسيطة يمكن الاطلاع عليها أدناه.


وشروط التقديم هي:

1 - أن يكون المتقدم قد ولد في بلد غير البلدان المستثناه من الهجرة والمذكورة أعلاه. الا في حالة اذا ما كان الوالدين لم يولدا في البلد المستنثي فيمكن التقديم علي أساس محل ميلاد الوالدين. ومن الممكن أيضا التقديم علي أساس محل ميلاد الزوجة.

2 - أن يكون المتقدم قد أتم تعليمه الثانوي أو مايعادله بحد أدني 12 سنة من التعليم. أو أن يكون لديه عامان من الخبرة خلال الخمسة سنوات السابقة علي تقديمه في مهنة تتطلب علي الأقل سنتان من التدريب لممارستها.
أسئلة شائعة

عدد التأشيرات التي سوف يتم اصدراها لكل دولة أو منطقة:

تضع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) الأنصبة الإقليمية لكل سنة وفقا للصيغة المحددة في المادة 203 من قانون الهجرة والجنسية. وسوف يعتمد عدد التأشيرات الصادرة لكل بلد علي عدة عوامل منها: اعداد المهاجرين من هذا البلد الي الولايات المتحدة خلال السنوات السابقة وعدد المتقدمين المؤهلين للحصول علي التأشيرة. ولكن كل دولة لن يسمح لها بالحصول علي أكثر من نسبة 7% من اجمالي عدد التأشيرات.

في حالة عدم وجود السنوات الكافية من التعليم, ما هي المهن التي تؤهل الخبرة فيها للتقديم علي التأشيرة؟

ليس جميع المهن مؤهلة لبرنامج تأشيرة التنوع الثقافي، اذا أردت التأهل على أساس الخبرة في العمل الخاص بك، يجب أن يكون تخصصك في مهنة تقع منطقة العمل 4 أو 5، علي حسب التصنيف المهني الأمريكي الذي يمكن الاطلاع عليه من هنا
يتم التشغيل بواسطة Blogger.