الهجرة الى أيسلندا التي يبلغ فيها الحد الأدنى للأجور 3500 يورو

أيسلندا أصبحت بلد الأحلام بسبب تطورها المبهر في سنوات قليلة حتى أنها تتفوق الان على كل بلدان العالم في بعض الأمور، فامثلا الحد الأدنى للأجور في أيسلندا يبدأ من 3500 يورو في الشهر أي أكثر من 3500 دولار أمريكي شهريا، والتعليم فيها تتكلف بمصاريفه الدولة بشكل كامل، وحتى من ناحية الأمن والأمان فهي تعد الأخيرة عالميا في معدلات الجريمة، وعدة مميزات أخرى سبق وتطرقنا لها بشكل تفصيلي في مقال سابق.


وفي هذا المقال سنسلط الضوء عن كيفية الهجرة الى ايسلندا, وسوف نقسم الراغبين في الهجرة الى ايسلندا إلى قسمين، القسم الأول هم المهاجرون من خارج الاتحاد الأوروبي مثل من هم في الوطن العربي ويريدون الهجرة الى ايسلندا، والقسم الثاني هم المواطنين الموجودين داخل الإتحاد الأوربي.

بالنسبة للأشخاص المنتمين لدول خارج الإتحاد الأوربي كالأشخاص العرب مثلا هناك 4 طرق وهي:

1 - الحصول على قبول جامعي، إن حصلت على قبول من جامعة أو كلية أيسلندية ستسافر الى أيسلندا وهذا سيمنحك الإقامة وكذلك الحق في العمل هناك رغم أنه يمكنك العمل لساعات محدودة، ورغم ذلك فأنت ملزم بإثبات توفرك على موارد مالية لتحمل نفقات الدراسة والعيش في هذا البلد، لكن ان حصلت على منحة يمكنك الدراسة هناك بالمجان ويمكنك الحصول على قبول جامعي والمنحة من هنا.

2 - اللجوء الى ايسلندا، ويكون التقدم على الحدود من خلال تسليم الشخص نفسه لأول شرطي يقابله على الحدود الأيسلندية، أو من خلال إحدى مراكز الشرطة، كما يمكن كذلك تقديم طلب اللجوء عن طريق المفوضية لكن يحتاج معالجة الطلب وقت طويل بسبب الأعداد الكبيرة التي تتقدم عن طريق المفوضية، ويمكنك معرفة التفاصيل وطريقة اللجوء الى ايسلندا من هنا.

3 - التعرف على فتاة أسلندية عبر الأنترنت أو غيرها ثم الزواج، وبمجرد عقد القران بها يمكنك السفر ثم الحصول على الاقامة مدى الحياة والحصول على الجنسية بعد مدة من الحصول على الإقامة في ايسلندا، ومن هنا يمكنك معرفة شروط ومتطلبات الزواج بفتاة آيسلندية.


4 - الحصول على عقد عمل ثم السفر الى أيسلندا، غير أن هذا الأمر يتطلب كفائة وشهادة جامعية في تخصصات علمية محددة كالبرمجة وغيرها من التخصصات.

وبالنسبة للأشخاص من داخل الإتحاد الأوربي:

 فإن كنت واحدا منهم فإعتبر نفسك محظوظ جدا لأن عملية الهجرة سوف تكون جد سهلة.

وفي الحقيقة فإنه لاتوجد أي عملية هجرة يتوجب عليك القيام بها إن كنت من حاملي جواز سفر أوروبي ولا تحتاج إلى أي بطاقة إقامة للإستقرار بهذه البقعة الجميلة في أوروبا، بل كل ما يتوجب عليك فعله هو القيام بالتسجيل لا غير.

بعد الوصول يمكنك التسجيل عبر التقدم إلى أحد ألبنوك للحصول على ما يسمى kennitala وهو بكل بساطة رقم الضمان الإجتماعي الإيسلندي أو ما يعرف بالسوشل سكيورتي لذا البعض،

هذا الرقم مهم جدا له لأن به سوف تستطيع إستئجار شقة والحصول على عمل إلى غيره من الأمور المهمة،.وفي حالة توصلت بعقد عمل قبل الوصول، فمشغلك هو من سوف يتحصل عليه من أجلك أنت.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.