خمسة طرق ناجحة للهجرة إلى أوروبا و أمريكا

توجد خمسة طرق يلجأ اليها العديد من الشباب للهجرة الى الأراضي الأوروبية والأمريكية وهي كالتالي:

1 - تأشيرة السياحة
يعتبر الحصول على تأشيرة الزيارة أو السياحة مسألة قانونية ويلجأ الكثير من المهاجرين، ممن يمتلكون بعض المال، إلى الحصول على تذكرة سفر لأحد البلدان الأوربية، مثل اليونان و تركيا أو قبرص أو إيطاليا، من أجل السياحة، ولكنه لا يرجع إلى بلده بعد انتهاء مدة الفيزا السياحية. يبحث عن عمل أو عن زواج من أجنبية من أجل الحصول على الإقامة القانونية.


2 - الزواج من أوربيات أو أمريكيات
يحلم الكثير من الشباب العرب بالزواج من فتيات من أمريكا أو أوربا. يتم ذلك غالبا بعد التعارف بالفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي أو على مواقع الزواج. هذه الطريقة مجانية وتحتاج إلى الوقت والصبر ليجد الشاب فتاة أحلامه التي تتزوجه وتعطيه فرصة الدخول القانوني إلى بلدها.

3 - تزوير الفيزا
يلجأ الكثيرون لتزوير فيزا الدخول إلى بلدان أميركا اللاتينية أو الإفريقية، من خلال النزول “ترانزيت” في مطارات بعض البلدان الأوربية، حيث يتم طلب اللجوء إلى هذه الدول.

4 - عصابات التهريب
ويتم هذا بالاستعانة بعصابات متخصصة في عمليات تهريب البشر عبر طرق برية وعرة. حيث يكون أفراد هذه العصابات يعرفون مداخل ذات مراقبة حدودية ضعيفة إلى البلدان الأوربية غالبا.

5 - هجرة القوارب
هذا النوع من الهجرة السرية غير الشرعية يتم بالاستعانة بعصابات متخصصة في تهريب المهاجرين في قوارب عبر البحر والدخول إلى البلدان الأوربية عبر سواحل بعيدة عن الأماكن المأهولة وبعيدا عن حرس الحدود.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.