10 دول أوروبية تمنح الإقامة الدائمة بدون مقابل مادي ولكن بشروط

سنتعرف في هذا المقال عن الـ 10 دول الأوروبية التي يمكن أن يحصل طالب الإقامة فيها بالإقامة الدائمة والجنسية، ويمكن لطالب الإقامة أن يتمتع بالإقامة الدائمة فيهم دون دفع أية مبالغ مادية أو ودائع، ولكن بشروط سنتعرف غليها في السطور القادمة.


وهذه الدول هي كالتالي:

1 - السويد :

تشترط السويد إقامة الشخص لـ5 أعوام متصلة، وألا تقل سنه عن 18 سنة وقت تقديم طلب الجنسية، كما يلزم خلو السجل الجنائي من الجرائم، وتنخفض المدة المطلوبة إلى عامين فقط إذا كان طالب الجنسية ينتمي لإحدى الدول الإسكندنافية الأخرى.

2 - فرنسا :

تشترط الإقامة 5 أعوام متواصلة قبل التقدم بطلب الإقامة الدائمة، والتي تمنح الشخص حق الإقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، مع التمتع بمعظم حقوق المواطن الفرنسي مثل التعليم والرعاية الصحية، لكنها تستثني بعض الحقوق الأخرى مثل حق التصويت الانتخابي، وتسمح بازدواج الجنسية.

3 - بريطانيا :

يشترط لمنح الجنسية ألا تقل سن المتقدم عن 18 عامًا مع نظافة سجله الجنائي، وكذلك الإقامة لمدة 5 أعوام، وألا يتجاوز إجمالي فترة مغادرة الدولة خلال هذه الفترة 450 يومًا، وتسمح بازدواج الجنسية.

4 - فنلندا :

تشترط الإقامة فيها 5 أعوام متواصلة أو 7 أعوام متقطعة منذ سن الـ15، بالإضافة إلى الإلمام باللغة الفنلندية أو اللغة السويدية.. ويمكن الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية.. وتسمح بازدواج الجنسية.


5 - رومانيا :

تشترط الإقامة 5 أعوام متواصلة قبل التقدم للحصول على طلب الجنسية الرومانية، وألا تقل سن المتقدم عن 18 عامًا، كما يلزم نظافة السجل الجنائي، وإثبات الحصول على وسيلة قانونية للدخل، والتحدث باللغة الرومانية، والإلمام بالثقافة والدستور الروماني.

6 - تشيكيا :

تشترط الإقامة بالدولة لمدة 5 أعوام متتالية، ونظافة السجل الجنائي وإجادة اللغة إجادة تامة، لكن الشرط الأخير لا يعد صعبًا، فالإقامة بدولة أجنبية طوال تلك الفترة يجعل الشخص يجيد لغتها بطبيعة الحال.

7 - البرتغال :

تشترط الإقامة لمدة 6 أعوام على الأقل، وألا تقل سن المتقدم عن 18 عامًا، وأن يكون على معرفة بأساسيات اللغة البرتغالية، وأن يكون سجله الجنائي نظيفًا.

8 - المجر :

يُشترط إقامة الشخص 8 أعوام على الأقل، كما يُشترط عدم وجود تاريخ جنائي للشخص، وإلمامه باللغة والثقافة العامة في المجر.

9 - مالطا :

تشترط إقامة الشخص 5 أعوام متتالية قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة، وخلو سجله الجنائي من الجرائم وإلمامه باللغة المحلية.

10 - بلغاريا :

تشترط الإقامة في الدولة لمدة 5 أعوام قبل التقدم بطلب الجنسية، وخلو السجل الجنائي من الجرائم، وإثبات العمل بوظيفة ثابتة، والإلمام بمبادئ اللغة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.