مميزات الهجرة والحياة في دولة لاتفيا الأوروبية

هذا المقال سنتعرف فيه على مميزات الهجرة والحياة في لاتفيا الأوروبية، وسيتمحور هذا المقال حول عدة نقاط، مثل شروط العمل في لاتفيا، وتكلفة الحياة في لاتفيا والقطاع الطبي، بالإضافة إلى عدة أشياء أخرى.


مميزات الهجرة والحياة في لاتفيا هي كالتالي:

1 - لاتفيا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها واحدة من دول الشنغن، لكن مع كافة الميزات في الأعلى، لا يتطرق الكثير من الذين يفكرون في الهجرة للاتفيا خصوصاً من الوطن العربي، الا للميزة رقم 10 من ميزات الهجرة الى لاتفيا لأنهم يعتبرون أن لاتفيا جسر فقط للداخل الأوروبي خصوصاً أوروبا الغربية.

2 - شعب لاتفيا شعب رائع جداً، ورغم التنوع السكاني الكبير في هذا البلد، إلا أن الشعب اللاتيفي مختلف تماماً عن شعوب الشمال والشرق الأوروبي، شعب منفتح على العالم، يحب الحياة، شعب راقي يحب جو الأسرية عكس الكثير من الشعوب الأوروبية، والأجواء الأسرية يحبها العرب أكثر من غيرهم، وهذه تعد ميزة للحياة في لاتفيا.

3 - نظافة لاتفيا حتماً ستذهلك، فإذا كنت تفكر الاستقرار وتكوين حياة خاصة بك، لاتفيا تعد خيارك الأفضل، اذ تعد لاتفيا من أنظف وأفضل دول العالم للعيش.

4 - الطبيعة في لاتفيا، طبيعة بكر، تأخذك إلى عالم من السحر والخيال، والتنوع الكبير بين البحيرات، والأنهار، والغابات، والسهول، لذلك تتنوع أنشطة السياحة في لاتفيا بين السياحة الطبيعة، والسياحة العلاجية، والسياحة التراثية، الخلاصة تعد لاتفيا قرية كبيرة وسط غابة خضراء.


5 - تكلفة الحياة في لاتفيا ليست مرتفعة، مما يوفر حياة كريمة للفرد في المجتمع اللاتيفي، ونحن سيكون لنا وقفات أخرى مع تكاليف الحياة في لاتفيا بشكل عام.

6 - اذا كنت تفكر في الدراسة في اوروبا، فإن التعليم والدراسة في لاتفيا هما خيارك الأفضل، فـ الجامعات في لاتفيا لها مكانتها المرموقة على المستوى العالمي، بالإضافة إلى أن تكلفة الدراسة في لاتفيا رخيصة جداً مقارنة بدولة مثل بريطانيا.

7 - القطاع الطبي هو أحد أهم ميزات الهجرة الى لاتفيا فكما أوضحنا أن التعليم في لاتفيا متقدم جداً، فنتيجة لهذا التقدم يظهر التقدم الطبي جلياً بوضوح على القطاع الطبي، الذي يعد من أفضل القطاعات الطبية في العالم، وفي المقابل التكلفة زهيدة مقارنة بالدول المشهورة على المستوى الطبي والتي لا تفرق شيئاً عن لاتفيا.

8 - وسائل المواصلات في لاتفيا ستذهلك، تقدم وتطور كبير، بالإضافة إلى المواعيد الدقيقة لوسائل المواصلات، والأجمل من ذلك، أنك لن تجد ما يعكر صفوك، فلا توجد أزمات ولا تكدسات في وسائل المواصلات.

9 - لاتفيا دولة آمنة جداً، يمكنك السير في لاتفيا بلا خوف مع القليل من الحذر، فكما تحدثنا الهدوء سيد الموقف، والأمان يطغى على كل شئ.

10 - ضمن مميزات الهجرة والحياة في لاتفيا هى الهدوء، اذ تعد لاتفيا من أهدى الأماكن على الأرض، وهذا يعود للتعداد السكاني القليل في البلد، اذ لا يتعدى سكان الدولة بالكامل المليونين ونصف المليون شخص.

أيضاً من يفكر في الاستثمار في لاتفيا، يبحث عن الحصول على الاقامة في لاتفيا لتكون أموره تنقله في اوروبا أسهل كون شروط الحصول على اقامة لاتفيا أسهل من اقامات دول أوروبا الغربية، والقليل فقط من يبحث عن جنسية لاتفيا والاستقرار في لاتفيا رغم فرص الاسثمار الضخمة في لاتفيا، والتي سنتطرق اليها في المقالات القادمة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.