شوروط ومتطلبات الحصول على فيزا العمل في ألمانيا

قبل المرور للمتطلبات، شرط الفيزا الأساسي هو حجز موعد في السفارة الألمانية، ويمكن لأي شخص الرجوع إلى سفارة المانيا في بلده أو في البلد الذي يقيم فيه، للإطلاع على مواعيد عمل اقسام التأشيرات في السفارة الألمانية، بالإضافة إلى آلية حجز المواعيد المسبقة في السفارات.


متطلبات فيزا العمل في المانيا:

1 - جواز سفر ساري المفعول، ويجب أن يكون جواز السفر المقدم به صفحات فارغة.

2 - تقديم عقد عمل من صاحب عمل في المانيا ويجب أن يكون الراتب المقدم في عقد العمل نفس الراتب الذي يحصل عليه الشخص العاطل عن العمل في المانيا.

3 - تعبئة عدد 2 استمارة تأشيرة وطنية المانية، تحميل نموذج التأشيرة الوطنية الالمانية من هنا، بعد تحميل "طباعة" نسختين من  النموذج، يقوم الشخص بتعبئة النموذجين بالبيانات الخاصة به، ومن ثم توقيع النموذجين.

4 - اذا كان الشخص مقيم خارج بلده، يجب أن يقدم تصريح الإقامة الخاص به في بلد الإقامة.

5 - تقديم الشخص لسيرة ذاتية مفصلة عن نفسه.

6 - عدد 2 صورة شخصية.

7 - تقديم الشخص للمؤهلات الخاصة به.

8 - الإستعداد للذهاب إلى السفارة الالمانية.


رسوم فيزا العمل في المانيا:

تبلغ رسوم تأشيرة العمل الالمانية 60 يورو للطلب الواحد، ويقوم صاحب الطلب بدفعها في السفارة عند تقديم طلبه، ويمكن للشخص الدفع أيضاً بعملة بلده، أو عملة البلد الذي يقيم فيه، ولكن يفضل تجهيز المبلغ المطلوب باليورو.


متطلبات أخرى قد تطلبها السفارة:

هناك متطلبات أخرى قد تطلبها السفارة الالمانية، ويفضل ضمها للملف، وهذه المتطلبات هي :

1 - احضار الشخص فيش وتشبيه تختلف المسميات من بلد لآخر لكن الهدف واحد، وهو توضيح سجل الشخص العدلي.

2 - تقديم الشخص تأمين طبي صالح.

3 - تقديم عقد ايجار الماني، وذلك لإثبات أن الشخص لديهم مكان للسكن في حال السفر إلى المانيا.

هذه المتطلبات قد تطلبها السفارة من أشخاص وقد لا تطلبها من أشخاص آخرين، وقد تطلب السفارة وثائق أخرى بالإضافة إلى كافة الوثائق التي تحدثنا عنها، وبعد تلبية الشخص للمتطلبات يكون القرار للسفارة بمنح أو رفض اعطاء الشخص فيزا السفر لألمانيا للعمل، والرسوم التي تدفع لطلب فيزا العمل في المانيا لا تسترد، سواء تم قبول الطلب المقدم من الشخص وحصل على التأشيرة، أو تم رفض الطلب ولم يحصل الشخص على تأشيرة العمل.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.