إجراءات السفر الى أمريكا بعد الفوز بقرعة الهجرة الأمريكية

في هذا المقل المهم نقدم لكم الخطوات التي عليكم اتباعها بعد الفوز بالقرعة الأمريكية DV lottery لإستكمال اجراءات تقديم الوثائق حتى الوصول لموعد المقابلة في السفارة الأمريكية.


1 - الخطوة الأولى والأساسية والتي لا يمكن السفر لأمريكا بدونها هي خطوة جواز السفر، ومن لم يستخرج جواز سفر حتى الآن يجب استخراجه سريعاً، ويفضل استخراج جواز السفر مبكراً قبل ظهور نتائج القرعة، أما لا يرغب في استخراج جوار السفر مبكراً يمكنه استخراجه بعد ظهور النتيجة ومن ثم يكمل باقي الخطوات.

2 - تعبئة استمارة DS 260 أون لاين، ويمكن الوصول للإستمارة وتعبئتها من هنا

 عند الدخول للصفحة يدخل الشخص Case Number الخاص به، ويكمل بقية المتطلبات، ونحنسنخصص مقال يوضح كيفية تعبئة استمارة اللوتري الامريكي DS 260 خطوة بخطوة.

خطوة الاستمارة تعد الخطوة الأهم في اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية ، لأنها هي التي يبنى عليها كل شئ بعد ذلك.

تعبئة الإستمارة يجب أن يتم فور ظهور النتيجة، والإستمارة تضم أسئلة لجمع معلومات عن الشخص الذي يرغب في السفر الى امريكا، وهى عبارة عن دليل كامل عن الشخص الذي يرغب في السفر الى امريكا، وهى الخطوة الأطول في اجراءات السفر أمام الفائزين في القرعة.

بعد تعبئة الإستمارة يضغط الشخص على زر ارسال لترسل إلى كنتاكي في الولايات المتحدة، وبعد الإرسال ستظهر للشخص رسالة تبلغه بإنهاء ارسال طلبه، هذه الرسال يجب أن يقوم الشخص بطباعتها وضمها إلى الملف الذي سيأخذه إلى السفارة الأمريكية.

من لا يمكنه تعبئة الإستمارة وحدة، يمكنه الإستعانة بمكتب يقدم خدمات هجرة لأمريكا، مقابل دفع اتعاب عن المساعدة في تعبئة استمارة DS 260.


3 - الحصول على موعد في السفارة الأمريكية، وتصل الشخص رسالة الكترونية على البريد الذي سجله DS 260 توضح موعد المقابلة في سفارة امريكا، ويجب على كل شخص أن يراجع بريده بشكل دائم.

الأوراق المطلوبة في السفارة للفائزين في اللوتري الامريكي :

1 - جواز السفر الخاص بالشخص.

2 - اجراء فحص طبي في مركز طبي معتمد من السفارة الامريكية في بلد الشخص، ومن ثم ضم الأوراق الخاصة بالفحص إلى الملف.

3 - شهادة الميلاد الأصلية.

4 - عدم محكومية أو ما يعرف بالسجل العدلي الذي يوضح خلو سجل الشخص من الجرائم.

5 - شهادة انهاء الخدمة العسكرية، أو وثيقة توضح أن الشخص غير مطلوب للخدمة، هذا في البلاد التي تكون في الخدمة العسكرية الزامية مثل جمهورية مصر العربية.

6 - النسخة الأصلية من وثيقة الزواج للأشخاص المتزوجين، أو وثيقة الطلاق للأشخاص المطلقين.

7 - رسالة التأكيد الخاصة بـ الإستمارة DS 260 التي يقوم الشخص بطباعتها عن تعبئة طلب الإستمارة عن طريق الانترنت.

8 - اذا فاز شخص بالقرعة، وكان قد تم ترحيله من أمريكا سابقاً، يجب أن يقوم بتعبئة استمارة I – 212 وضمها مع الملف وتقديمها في السفارة، ويمكن الحصول على استمارة I – 212 من هنا

9 - عدد 2 صور شخصية صالحة للسفارة، قياس 5x5 سم خلفية بيضاء ويمكن عند التصوير ابلاغ المصور بأن الصورة لغرض تقديمها في السفارة.

10 - تسديد رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية.

11 - ورقة الضامن، والضامن للشخص في القرعة هو شخص مقيم أو يحمل الجنسية الأمريكية أو يحمل اقامة أمريكا، ويقدم الضامن ما يثبت قدرته على كفالة واستضافة الشخص الفائز بالقرعة بعد السفر الى امريكا، بالإضافة إلى تسلم بطاقة الجرين كارد الخاصة بالفائز بالقرعة، وهنالك اكثر من بلد عربي تم اعفائهم من ورقة الضامن لصعوبة توفره.

12 - الشهادة الخاصة بالمؤهل الدراسي للشخص المتقدم.

13 - اجراء المقابلة في السفارة أو القنصلية، وتتمحور أسئلة السفارة حول عدة نقاط مثل :
هل سافرت إلى أمريكا قبل ذلك.
ماهو عدد أولادك.
من هو الشخص الذي وضعت عنوانه في أمريكا والذي سيتم ارسال بطاقة الجرين كارد عليه.
ما هو عملك، وعليك بأخبار القنصل بمهنته مباشرة، فمثلاً المدرس يقول أنه مدرس وهكذا.

بعد انهاء المقابلة في السفارة الأمريكية:

بعد ذلك يقوم الشخص بالتوقيع على ملفه، وبعده يوقع القنصل، ثم يقوم الشخص بترك بصماته على جهاز البصمة الإلكتروني في السفارة، ثم في نفس الوقت يقوم القنصل بإخبار الشخص بنجاحه في المقابلة وأنه يمكنه السفر الى الولايات المتحدة، أو عدم نجاحه في المقابلة وبذلك لا يمكنه السفر للولايات المتحدة.

ترسل التأشيرة مع جواز السفر خلال أسبوعين عن طريق شركة البريد السريع التي تتعامل معها السفارة على عنوان الشخص، ليكون هذا الإجراء هو الإجراء الأخير في اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية وبعد وصول التأشيرة الأمريكية يمكن للشخص السفر لأمريكا.

الإستعداد للسفر الى أمريكا:

بعد الإنتهاء من اجراءات السفر الى امريكا في السفارة، يقوم الشخص خلال فترة انتظار التأشيرة في تجهيز نفسه مادياً ومعنوياً استعداداً للسفر، وبعد وصول التأشيرة يجب أن يغادر الشخص إلى أمريكا خلال فترة لا تتعدى 6 أشهر من استلام التأشيرة.

ملاحظة: الوثائق المطلوبة ضمن اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية يجب أن يرفق في الملف نسخ عنها، بالإضافة إلى ترجمة الوثائق عند مترجم محلف ومعتمد من قبل السفارة أو القنصلية الأمريكية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.