الهجرة الى كندا عبر التقديم لمقاطعة ساسكاتشوان الكندية

الهجرة الى كندا عبر برنامج ساسكاتشوان SINP يمكن أن يوفر وسيلة بديلة وسريعة للدخول إلى كندا، فإنه يسمح لمقاطعة saskatchewan بترشيح المتقدمين المؤهلين في ظل المعايير التي تضعها المقاطعة، إلى الحكومة الاتحادية للحصول على الإقامة الدائمة، وليس هناك مواعيد محددة للتقديم الي هذا البرنامج ومع ذلك يضع برنامج هجرة مقاطعة ساسكاتشوان SINP حد أقصى على الطلبات التي يمكن قبولها سنويا لمنع تراكم الطلبات ولتقييم كفاءة البرنامج.


الفئات التي تقبلها مقاطعة ساسكاتشوان للهجرة هي:

- فئة العمالة الماهرة الدولية :

فئة العمالة الماهرة الدولية للعمال المهرة الذين يريدون العمل والعيش في ساسكاتشوان، هذه الفئة تتضمن الأفراد الذين لديهم تعليم ما بعد الثانوي و الخبرة، و القدرة اللغوية و عوامل الأخرى ا لتي تساعدهم على الاستقرار بنجاح و الاندماج في سوق العمل في مجتمع ساسكاتشوان .

قد تكون مؤهلا للتقديم تحت فئة العمالة الدولية الماهرة إذا كنت تعيش خارج كندا أو كنت مقيم بوضع قانوني في كندا ،و كنت تستوفي المعايير التالية :

- يجب عليك تسجيل ما لا يقل عن 60 نقطة من أصل 100 على في التقييم الذي تضعه المقاطعة بناء علي التعليم , واللغة والخبرة.

- يجب أن يكون لديك عام واحد من الخبرة كحد الأدنى في السنوات العشر الماضية في مهنتك المقصود ممارستها في كندا.

- يجب أن تحقق درجة 4 علي الاقل في امتحان الانجليزية المعروفة بالمستوي اللغوي الكندي ( CLB .

إذا كانت مهنتك تحتاج الترخيص لمزاولتها في ساسكاتشوان فسوف يكون عليك اثبات انك تتوفر فيك الشروط للحصول علي الترخيص اذا كانت مهنتك تحتاج الي الترخيص في ساسكاتشوان.

يجب ان يكون لديك عرض عمل دائم من صاحب عمل في ساسكاتشوان في مستوى مهارة "A" ، " B " أو " 0" في التصنيف الكندي للمهن


وبالنسبة للشرط الاخير فان المقاطعة تسمح أحيانا ولمدة محدودة للمهاجرين بالتقديم دون أن يكون لديهم عرض عمل ويجب متابعة موقع الهجرة بالمقاطعة بشكل دوري لأن الطلبات تنهال علي المقاطعة بمجرد فتح هذا الخيار لدرجة جعلت المقاطعة تكتفي بالطلبات بعد اسبوعين فقط في المرة الاخيرة التي اتيح فيها التقديم بدون عرض عمل.

مكان التقديم :

التقديم يكون عبر الموقع الخاص بمقاطعة ساسكاتشوان من هنا

- فئة الخبرة الكندية :

 تمكن هذه الفئة والذين يعملون حاليا في ساسكاتشوان من التقديم للحصول على الاقامة الدائمة.وتشمل 5 انواع فرعية :

1 - فئة العمال المؤقتين في ساسكاتشوان تحت هذه الفئة الفرعية، يمكن للعمال المهرة الذين يعملون في ساسكاتشوان لمدة ستة أشهر على الأقل بموجب تصريح عمل مؤقت الحصول علي ترشيح المقاطعة لدعم طلبهم في الحصول على الاقامة الدائمة .

2 - فئة العاملين في مجال الصحة تحت هذه الفئة الفرعية ، يحق للمهنيين الصحيين المدربين دوليا، الذين يعملون في ساسكاتشوان لمدة ستة أشهر على الأقل بموجب تصريح عمل مؤقت ، الحصول علي ترشيح المقاطعة لدعم طلبهم في الحصول علي الاقامة الدائمة ، ويشمل ذلك المهن الاتية :الأطباء والممرضات والمهن الصحية الاخرى.

3 - فئة العاملين في مجال الضيافة 
تحت هذه الفئة الفرعية، يمكن للعمال الأجانب الذين يعملون حاليا في ساسكاتشوان في واحدة من المهن التالية التقدم بطلب الحصول على ترشيح المقاطعة لدعم طلبهم في الحصول على الاقامة الدائمة : خدمة تقديم الطعام والطباخ ومساعد الطباخ وخدمة تنظيف الغرف.

4 - فئة العاملين في مجال النقل تحت هذه الفئة الفرعية، يمكن للعمال الأجانب الذين يعملون حاليا في ساسكاتشوان كسائقي شاحنات التقدم بطلب الحصول على ترشيح المقاطعة لدعم طلبهم في الحصول على الاقامة الدائمة.

5 - فئة الطلبة المتخرجين تحت هذه الفئة الفرعية، يمكن للطلاب الذين تخرجوا من مؤسسة تعليمية كندية ما بعد المرحلة الثانوية التقدم بطلب الحصول على ترشيح المقاطعة لدعم طلبهم في الحصول على الاقامة الدائمة.

- فئة رجال الاعمال وأصحاب المزارع :

وتشمل هذه الفئة فئتان فرعيتان

1- المتقدمين الذين يرغبون في استثمار مواهبهم في ادارة ورأس المال في الأعمال التجارية في ساسكاتشوان. 

2 - وذوي الخبرة في الزراعة،الذين لديهم رأس المال المتاح للاستثمار في عملية الزراعة، والذين يعتزمون شراء وتشغيل عملية مزرعة في ساسكاتشوان. 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.