الحصول على الجنسية الايطالية أسهل من الحصول على الاقامة

الاحصائيات الرسمية تؤكد في السنوات الأخيرة أن الحصول على الجنسية الايطالية أسهل من الحصول على الاقامة في ايطاليا، كما أن أعداد الأجانب الذين يطلبون الحصول على الجنسية الايطالية يزيد كل عام أكثر فأكثر، ففي عام 2012 كان عددهم 60 ألف وفي 2014 أصبحو 120 ألف ليصل عددهم في 2015 الى 178 ألف شخص.


هذا يؤكد الكلام الذي تحدثت عنه منظمة المبادرات والدراسات عن تعدد الأعراق التي أكدت أن كل مهاجر يمكنه طلب الحصول على الجنسية الايطالية بكل سهولة للبقاء فى ايطاليا وهذا أسهل بكثير من الحصول على اقامة من الاتحاد الأوربي والتي تأخذ وقت واجراءات صعبة وكثيرة.

وهي ليست حالات معينة وقعت في الاقاليم الايطالية سنة 2012 الى غاية سنة 2015 بل ان طلبات التقديم للحصول على الجنسية الايطالية ازدادت كثيراً على عكس طلبات الحصول على الاقامة، والأغراض واضحة ولا تكمن أبدا في التوقيت لكن تكمن في الصعوبات التي يجدها المهاجر للحصول على الاقامة وبعد الحصول عليها.


وعلى سبيل المثال لا الحصر، ان كنت تريد الحصول على كارت اقامة يجب أن تنجح في امتحان اللغة الايطالية ولكن عند التقديم للحصول على الجنسية الاطالية فالأمر لا يتطلب امتحان للغة الايطالية، كما أنه عند الحصول كارت الاقامة فالضرائب تزيد على الفرد حتى 500 يورو وهذا الأمر يجعل الحياة قاسية جدا بالنسبة للحاصلين عليها.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.