الهجرة إلى سويسرا عن طريق الإنترنت

في هذا المقال سنتحدث عن فرصة جيدة لـ الهجرة إلى سويسرا، لكن للأسف ليس الجميع يعرف استغلال هذه الفرص، واليوم سنتحدث معكم عن كيفية الهجرة إلى سويسرا عن طريق الإنترنت بشكل قانوني، و أولاً يجب الدخول إلى هنا لهذا الموقع.


ثم تسجيل حساب على الموقع، وبعدها نقوم بكتابة اسم الوظيفة التي تتقنها ولديك خبرة وشهادات بها في مربع البحث كما في الصورة التي في الأسفل:

ثم بعد ذلك تختار الوظيفة التى تراها مناسبة لك وعند دخولك لإحدى صفحات التوظيف ستجد في الصفحة الأشياء المطلوبة من الشخص المتقدم للوظيفة في حال الحصول عليها، بالإضافة إلى المؤهلات والشهادات المطلوبة كما في الصورة:


بعد قراءة المتطلبات والشروط الخاصة بالوظيفة على الشخص أن يبدأ في التواصل مع جهة العمل أولاً، ومعلومات التواصل مع جهة العمل تكون موجود في أسفل الصفحة، والجهة التى طرحت الوظيفة تضع رقم للهاتف وعنوان بريد الكتروني وعنوان موقعها الإلكتروني كما في الصورة.

التواصل يكون مع جهة العمل أولاً للنظر هل شرط العمل أن يشغل العمل مواطن يحمل الجنسية السويسرية أو شخص مقيم في سويسرا، أم  يمكن لأي شخص مقيم خارج سويسرا أن يتقدم على الوظيفة، هذا بالطبع إن لم تكن صفحة الوظيفة موضحة لهذه النقطة.


اذا كانت شروط التقدم على الوظيفة واضحة سواء كانت واضحة دون التواصل مع جهة العمل أو أصبحت الأمور واضحة بعد التواصل مع جهة العمل، بعد ذلك يبدأ الشخص في تجهيز سيرته الذاتية {cv} الخاص به ومن ثم تقديمه لجهة العمل من خلال زر apply.

بعد ذلك سيتم تحويل الشخص إلى صفحة أخرى وسيطلب منه تعبئة البيانات الخاصة به مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والإسم حتى يصل الشخص لخيار رفع ملف السيرة الذاتية {cv} الخاصة به كما توضح الصورة في الأسفل:


ثم يضغط الشخص زر save  ومن ثم زر Apply لتقديم  السيرة الذاتية CV الخاصة به لجهة العمل كما هو موضح أيضا في الصورة:


بعد انتهاء كافة الخطوات وارسال السيرة الذاتية اذا كان الشخص مناسباً ستتواصل معه جهة العمل في سويسرا للتعرف عليه وتحديد مقابلة معه عن طريق إحدى خدمات التواصل مثل سكايب أو تحديد طريق المقابلة بالطريقة التى يتفق عليها الطرفين.

بعد الإتفاق النهائي ترسل جهة العمل كافة الأوراق اللازمة مثل عقد التوظيف بالإضافة إلى تحديد موعد في سفارة سويسرا في البلد التى يقيم فيها الشخص لإنهاء اجراءات فيزا سويسرا الخاصة بالشخص ومن ثم الهجرة إلى سويسرا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.