مميزات الهجرة والحياة في الدنمارك

تعد مميزات الهجرة والحياة في الدنمارك التي سنتحدث عنها اليوم هى السبب الأساسي الذي يدفع الكثير من الأشخاص للتفكير في الهجرة الى الدنماك، لكن رغم المميزات التي سنتحدث عنها، هناك عيوب للحياة في الدنمارك، وبالطبع الميزات والعيوب هي جزء من واقعنا.


وهذه هي 10 من مميزات الهجرة والحياة في الدنمارك :

1 - العيش في مجتمع متقدم في كل شئ، وهذا التقدم ينعكس بشكل ايجابي على حياة الفرد والأسرة.

2 - فرصة الحصول على العمل في الدنمارك كبيرة جداً.

3 - معدل البطالة في الدنمارك منخفض مقارنة بدول أوروبية أخرى، وقد وصلت نسبة البطالة بالدنمارك في شهر سبتمبر 2016 إلى  ٪ 4.3.

4 - لطالما تصنف الدنمارك كـ أسعد دولة في العالم، ودائماً ما تأتي الدنمارك على رأس قائمة أسعد دول العالم.

5 - التعليم في الدنمارك مميز ومتقدم جداً، وتصل نسبة القراءة والكتابة في الدنمارك إلى قرابة 100 بالمائة، كما تحتل بعض الجامعات في الدنمارك مرتبة مرموقة بين جامعات العالم، وتعد جامعة آرهوس واحدة من أفضل الجامعات العالمية.


6 - تعد البيئة والطبيعة في الدنمارك طبيعة عذراء، اذ تنتشر المساحات الخضراء والحدائق الجميلة، ويساعد في المحافظة على هذه الطبيعة الساحرة قلة التلوث في المجتمع الدنماركي.

7 - معدل الأجور في الدنمارك مرتفع، لكن في المقابل معدل الضريبة مرتفع جداً، ونحن سنوضح هذا في مقال عيوب الهجرة والحياة في الدنمارك، لكن بشكل عام الضريبة التي تدفع، يحصل المواطن على خدمات رائعة مقابلها.

8 - تحتل الدنمارك واحدة من المراتب 5 الأولى في تصنيف دول العالم من حيث السلم والأمان العالمي.

9 - تحتل الدنمارك مرتبة متقدمة بين دول العالم من حيث الحريات، حيث تعد الحرية في الدنمارك عنصر أساسي من عناصر الحياة في المجتمع الدنماركي.

10 - الطرق ووسائل المواصلات في الدنمارك هى واحدة من الأفضل في أوروبا، وتمتلك الدنمارك نظاماً ابداعياً من وسائل المواصلات والطرق التي توفر الراحة التامة لكافة مواطني الدنمارك، سواء الأصحاء، أو المرضى، أو الرياضيين.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.