اللجوء الى بلجيكا بفيزا الدراسة و فيزا الدول الأوروبية شنغن

أولاً يجب التخطيط واختيار الطريقة التي يمكنك بها تقديم طلب اللجوء الى بلجيكا ، وسنتحدث هنا عن 3 طرق هي الأشهر بخصوص اللجوء الى بلجيكا.


وهي :

1 - اللجوء الى بلجيكا بـ فيزا الدراسة :

بعد الحصول على فيزا الدراسة في بلجيكا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في بلجيكا بعد الوصول إلى المطار أو بعد عدة أيام من دخوله أرض بلجيكا ، نفس اجراءات تقديم طلب اللجوء بـ فيزا شنغن، ولكن اجراءات الحصول على الفيزا الدراسية وفيزا الشنغن هى التى تختلف ، ولكن الغرض الأساسي هو امكانية الوصول، ويلجأ بعض الأشخاص للبحث عن الفيزا الدراسية لأنها أسهل في امكانية الحصول عليها من فيزا شنغن.

2 - اللجوء الى بلجيكا بـ فيزا شنغن :

يمكن لأي شخص التقدم بطلب لجوء في بلجيكا عن طريق فيزا شنغن شرط أن تكون الفيزا صادرة عن سفارة بلجيكا ، لأنه في حال حصل الشخص على فيزا شنغن من سفارة دولة أخرى غير بليجكا وذهب إلى بلجيكا وتقدم بطلب لجوء الى بلجيكا ستعيده بلجيكا مرة أخرى إلى هذه الدولة طبقاً لقانون دبلن إلا إذا رأت بلجيكا عكس ذلك وقررت عد ترحيل اللاجئي للبلد صاحبة الفيزا.

بعد الوصول إلى المطار يبلغ الشخص الضابط في المطار أنه يرغب في التقدم بطلب لجوء إلى بلجيكا ويتابع الإجراءات مع الجهات المختصة والتى سنتحدث عنها ونشرحها بشكل وافي في المقالات القادمة.


3 - اللجوء الى بلجيكا عن طريق المفوضية :

يمكن للشخص التوجه للمفوضية في البلد التي يقيم فيها ويبلغهم أنه يرغب في تقديم طلب لجوء الى بلجيكا ويتابع الإجراءات معهم ،ومن يفكر في التقدم عن طريق المفوضية فعليه أن يعلم أن اجراءات المفوضية تطول ومن الممكن جداً أن تكون نتائج المفوضية سلبية.

هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للشخص التقدم من خلالها بطلب لجوء الى بلجيكا من خارج بلجيكا، وذلك من خلال الحصة السنوية الخاصة ببلجيكا لإستقبال اللاجئين على أرضها عن طريق المفوضية ، علماً أن بلجيكا تشترط الوصول إلى أرضها والتقدم بطلب اللجوء مهما كانت الطريقة ، ولا تستقبل بلجيكا طلبات لجوء عن طريق سفارتها في الخارج.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.