تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا والمساعدة المالية التي تقدمها للاجىء

في بريطانيا اللجوء الانساني هو أحد أنواع اللجوء المعترف بها في بريطانيا، ويمنح للأشخاص الذين هم في حاجة لحماية إنسانية ولا يمكنهم العودة لبلادهم،  ويختلف اللجوء الانساني في بريطانيا عن اللجوء السياسي الذي يتم منحه للشخصيات المعروفة مثل النشطاء السياسيين ومن في حالتهم.


طريقة تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا:

يتم تقديم طلب اللجوء إلى بريطانيا بعد الوصول إلى أرض بريطانيا سواء في المطارات البريطانية، أو في الموانئ، أو تقديم اللجوء في مراكز الشرطة بعد الدخول لبريطانيا.

المساعدة التي تقدم للاجىء الى بريطانيا:

تمنح المملكة المتحدة راتب 400 جنيه استرليني لطالب اللجوء وتأمين صحي مجاني للاجىء ويمكنك استئجار بيت على حسب عدد العائلة وتقوم الدولة بتغطية اجاره كاملاً.

لمن يمنح اللجوء الى بريطانيا:

يمنح اللجوء الإنساني للأشخاص الذين وصلوا بالفعل إلى بريطانيا، هاربين من بلادهم نتيجة حرب، أو بسبب الإنتماء لحزب أو جماعة معينة، ويتم اضهاد هذا الشخص بناءً على هذا الإنتماء، أو بسبب عرق معين، أو بسبب الميول الجنسية، أو لأي سبب قد يعرض حياة الشخص للخطر في حال العودة إلى بلده.


تقديم أسباب للحصول على اللجوء في بريطانيا:

يجب على من يصل بريطانيا لغرض اللجوء، عند تقديم طلب اللجوء أن يقدم الأسباب التي دفعته للقدوم إلى بريطانيا لطلب اللجوء، أيضاً من توجد لديه أوراق تثبت تعرضه للإضهاد أو السجن في بلده قبل القدوم إلى بريطانيا أو أي وثائق أخرى، يجب أن يقدمها لأن هذه الوثائق تعد عامل أساسي من عوامل قبول اللجوء الانساني في بريطانيا .

فرصة الحصول على حق اللجوء الإنساني ببريطانيا:

بريطانيا من أكثر الدول تشدداً في ما يخص منح اللجوء، لذلك يجب على الشخص تقديم أدلة ملموسة تثبت وتوثق ما يقوله، وهو ما سيرفع من فرصة الشخص في الحصول على اللجوء الانساني في بريطانيا .

هناك جنسيات لا تحتاج لأدلة تثبت حالتها مثل السوريين، ولكن هذا لا يعني أن طريق الحصول على اللجوء في بريطانيا للسوريين سهل، خصوصاً توجد من له بصمة في دولة أخرى من دول دبلن.

الأشخاص الذين يصلون بريطانيا لطلب اللجوء، لكن بلادهم في نفس الوقت بلاد مستقرة، يكون حصولهم على اللجوء الانساني في بريطانيا صعب، لأن بريطانيا تعتبر أن الهدف من اللجوء هدف اقتصادي للعمل والإقامة في بريطانيا وليس هدف انساني.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.