تعرف على إجراءات عقد الزواج في السويد

حديثنا سيكون مختصرا عن أبرز إجراءات عقد الزواج في السويد أو بمعنى أدق التفاصيل الأخيرة لإتمام الزواج في السويد والبدأ في حياة أسرية.


أولا هل يجب على العرب الخوف من إجراءات عقد الزواج في السويد؟ على العرب بمختلف عقائدهم أن لا يخافو من إجراءات عقد الزواج في السويد نهائيا، لأن كل شخص يتزوج بناء على نصوص معتقده، ولكن يجب الإنتباه من الأباء والأمهات المسلمين على بناتهم، لأنه إذا رغبت البنت في الزواج في السويد بشخص على معتقد آخر فإن القانون السويدى يكفل ذلك، ولن يستطيع الأبوين أو العائلة أن يفعلوا أي شئ، وسيتم الزواج بناء على رغب الشخصين اللذان يرغبان في الزواج.

وهذه هي أبرز إجراءات عقد الزواج في السويد :

1 - بداية يجب على كل شخص يرغب في الزواج في السويد  أن يعرف أن الجهة التى من خلالها أى شخص أن يستكمل إجراءات الزواج عن الخاصة به عن طريقها وهى مصلحة الضرائب السويدية، وذلك بأن يتقدم من يرغب بالزواج بطلب لدى المصلحة ويبلغهم أنه يرغب في عقد قرانه ويتقدم بلأوراق اللازمة لذلك، ثم بعد ذلك تقرر المصلحة هل يجب أن يتم هذا الزواج أم لا.


2 - إذا كنت متزوجا من شخص آخر لا يمكن إتمام الزواج لمرة ثانية، لأن من شروط عقد الزواج في السويد أن يكون الزوج أو الزوجة غير متزوج من شخص آخر في نفس الوقت الذى يتقدم في الشخص بطلب الزواج لدى مصلحة الضرائب.

3 - إن كان سن أحد الاشخاص المتقدمين للزواج 18 عام إلا يوم واحد لن تتم إجراءات عقد الزواج  إلا بعد إتمام الــ 18 عاماً كاملة.

4 - إجراءات عقد الزواج في السويد لا يعطلها المعتقد أو الدين، وهذا يكفله القانون السويدى ، ويمكن لأى شخص مهما كانت ديانته أن يتزوج من أى شخص آخر يعتنق أى ديانة اخرى، أما الأشخاص الذين يأتون من البلاد العربية الإسلامية فليس شرطا أن يعيدوا زواجهم مرة أخرى ولا يجبرهم القانون على ذلك، ويستطيع اللاجئين من سوريا والعراق أو أي دولة أخرى عمل لم شمل لزوجاتهم أزواجهم دون تضييق وبإعتراف كامل للزواج المعقود سابقا.

وهذه هي أبرز إجراءات عقد الزواج في السويد، لمزيد من المعلومات يمكنك التوجه لموقع مصلحة الهجرة السويدية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.