الهجرة الى كندا عن طريق التقديم في برنامج إكسبريس أنتري

سنتحدث في هذا المقال عن برنامج الهجرة الى كندا أو كما يعرف بنظام الهجرة السريع الى كندا إكسبريس أنتري وعن طريقة التقديم في هذا البرنامج، كما سنتطرق أيضا لشروط ومتطلبات هذا النظام بشكل مفصل.


- برنامج العمالة الماهرة الى كندا نظام الفيدرال :

1 - أن يمتلك الشخص المتقدم لبرنامج العمالة الماهرة عدد ساعات عمل يصل إلى 1560 ساعة عمل بما يعادل العمل لمدة عام كامل  في آخر عشر سنوات بمعدل 30 ساعة عمل في كل أسبوع.

ملاحظة: العمل في مجالات العمل الطوعية غير معترف بها في برنامج الهجرة الى كندا النظام الفيدرالي

2 - أن يكون الشخص المتقدم على دراية بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية حتى المستوى 7 طبقاً للمعيار الكندي CLB.

3 - أن يقوم الشخص بتقييم الشهادات التى حصل عليها من خارج كندا في إحدى المؤسسات الكندية المعتمدة من قبل وزارة الهجرة والجنسية الكندية.

4 - أن يقدم الشخص ما يثبت أنه يمتلك أموال تكفيه للإنفاق والمصاريف الشخصية سواء كان الشخص وحده أو معه أسرته ، وذلك في حال الهجرة الى كندا.

برنامج الحرف الماهرة الى كندا نظام الفيدرال :

1 - أن يمتلك الشخص المتقدم لبرنامج الحرف الماهرة الى كندا النظام الفيدرالي خبرة لمدة عامين في أحد الحرف الآتية :

الزراعة.
الصيانة.
الطهي.
الصناعة.
الكهرباء.
البناء.
الخبز.
الجزارة.
الموارد الطبيعية.


وحتى لا يشتت انتباه أحد المقصود مثلاً بالخبز الأشخاص الذين عملوا في المخابز ولديهم خبرة ، الجزارة مثلا الأشخاص الذين عملوا في المسالخ ومحلات الجزارة وهكذا.

2 - أن يكون الشخص المتقدم على دراية بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية المستوى 7 طبقاً للمعيار الكندي CLB.

3 - امتلاك الشخص المتقدم لبرنامج الهجرة الى كندا برنامج الحرف الماهرة لعقد عمل في كندا، أو حصول الشخص على شهادة اجتياز للمهنة من داخل كندا من قبل الجهة التى ترعي المهنة في كندا.

البند رقم 3 الخاص بوجوب وجود عقد عمل للهجرة الى كندا تم الغاؤه بسبب كثرة الأشخاص المتقدمين بطلبات الهجرة الى كندا ، وقلة من يملكون عقود عمل في كندا من الأشخاص المتقدمين بالطلبات ، أي أن بند عقد العمل تم الغاؤه ولكني وضعته حتى اذا كان الشخص بإمكانه الحصول على عقد عمل فعليه السعي لذلك لأن هذا سيفضله عن غيره ممن لا يمتلكون عقد عمل في كندا.

- برنامج الخبرة الكندية للهجرة الى كندا :

1 - أن يمتلك الشخص خبرة عمل فى كندا لمدة عام  فى  السنوات الثلاثة الأخيرة التى تسبق التقديم.

العمل أثناء الدراسة في كندا لا يتم احتسابه ولا يتم العمل به

2 -  أن يكون الشخص المتقدم على دراية بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية المستوى 7 طبقاً للمعيار الكندي CLB.

- خطوات الهجرة الى كندا النظام السريع :

1 -  لكي يعرف الشخص أنه مؤهل لبرنامج الحرف الماهرة للهجرة الى كندا عليه التوجه لهذا التطبيق ثم يرى الشخص هل هو مؤهل أم لا من خلال الأسئلة التى تطرح عليه ، وفي حال كان الشخص مؤهل لبرنامج الهجرة الى كندا النظام السريع سيتم اعطاء الشخص كود ليضعه الشخص عند الوصول للخطوة المناسبة له.

2 - إذا حصلت من خلال هذا الكلام على نتيجة تفيد بأنك مؤهل عليك أن تتوجه لموقع الهجرة الكندي وتقوم بفتح حساب خاص بك من هنا

وسيكون أمام الشخص خيارين الخيار الأول للأشخاص الذين سيسجلون في البرنامج من داخل كندا ، ونحن سنختار الخيار الثاني لتسجيل حساب من خارج كندا كما هو موضح بالصورة أدناه :

نقوم بالضغط على Continue to GCKey لتسجيل حساب جديد، ثم بعد تسجيل الحساب سيكون أمام الشخص خيارات لإختيار برنامج الهجرة الذي يناسبه ونحن سنتختار اكسبريس انتري ، وبعد اختيار البرنامج يقوم الشخص بملئ بياناته ، ثم بعد ذلك اذا كان الشخص تنطبق عليه شروط الهجرة الى كندا سيطلبون منه ادخال البن كود الذي حصل عليه خلال الخطوات التى شرحناها في الأعلى ثم يقوم الشخص بتقديم الطلب. وبعد التقديم على الهجرة الى دندا سيكون على الشخص المتقدم لبرنامج الهجرة الى كندا الإنتظار لتقييم طلب الهجرة ومن ثم مقارنة الطلبات بين الأشخاص وبعضهم البعض لإختيار الشخص الأنسب. 

والشخص الأوفر حظاً هو الذي تزيد عدد النقاط الخاصة به عن نقاط غيره ويرفع عدد النقاط بشكل كبير عقد العمل المقدم من إحدى جهات العمل والتوظيف في كندا ، هذا كل مالدينا حول برنامج الهجرة الى كندا النظام السريع اكسبريس انتري Express Entry.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.